إعلان

هل نجحت أرخص سيارة في مصر باختبار الحوادث.. وما قصة جنوب أفريقيا؟

02:42 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

نشرت جلوبال NCAP نتائج اختبارات نسخة سوزوكي اسبريسو لأسواق جنوب أفريقيا لعام 2022 والتي حصلت بها على نجمتين من أصل 5 نجوم بتقييم حماية الأطفال بجانب 3 نجوم لحماية البالغين.

تعد سوزوكي إسبريسو أرخص سيارة جديدة في السوق المصري حاليًا، بعد غياب شقيقتها الصغرى ألتو عن آخر قائمة سعرية معلنة من الوكيل المحلي.

وكانت قد خضعت نسخة سوزوكي اسبريسو المقدمة للسوق الهندي لاختبارات جلوبال NCAP عام 2020 حيث لم يحصل مستوى حمايتها للأطفال على أية نجوم وقيم مستواها لحماية البالغين بنجمة واحدة.

يرجع الفرق بين التقييمين في تجهيزات دعم الأمان إذ تتضمن في النسخة الأفريقية وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي ونظام منع انغلاق الفرامل ABS أما عن النسخة الهندية، فتحتوي على وسادة هوائية للسائق فقط.

أشار أحدث تقارير تقييم أمان سوزوكي اسبريسو لتوفيرها حماية جيدة للرأس والرقبة في حسن ضعف حماية صدر السائق وتوفير مستوى متوسط لتأمين نفس المنطقة من جسم الراكب الأمامي، يأتي ذلك بجانب عدم استقرار هيكل المقصورة مع الصدمات.

ذكر التقرير أيضاً رفض الشركة المصنعة تركيب مقاعد الأطفال الموجهة للمقدمة وفضلاً عن ذلك تم تركيب مقاعد مخصصة لمن دون الثلاثة سنوات، لم تتمكن تلك المقاعد من حماية من الرأس والصدر بالشكل الكافي.

تقدم سوزوكي اسبريسو لعملاء السوق المصري بتجهيزات تشمل وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي مع منع انغلاق الفرامل ABS وحساس ركن خلفي.

تتوفر إسبريسو من سوزوكي في مصر بفئة تجهيزات واحدة بسعر رسمي يبلغ 229.900 جنيه.

فيديو اختبار نسخة جنوب أفريقيا

فيديو اختبار النسخة الهندية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان