إعلان

للمصريين بالخارج.. قيمة وديعة "رينو كادجار" المستعملة

02:53 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

انطلقت مبادرة استيراد سيارات المصريين المقيمين بالخارج منذ ما يقرب من شهر تقريبًا، وتم الإعلان عن الجداول الرسمية المحدد بها قيم ودائع السيارات المستحقة على المواطنين المغتربين للتمتع بالإعفاء الضريبي والجمركي واستردادها بعد 5 سنوات.

ويسعي الكثير من المصريين العاملين بالخارج لمعرفة قيمة الودائع الدولارية للسيارات التي يجب على المغترب إيداعها في حالة الاستيراد ومن بين هذه السيارات؛ رينو كادجار التي حققت نجاحات هائلة بالسوق المحلي خلال السنوات الماضية بكافة موديلاتها.

تعرف على قيمة الودائع الدولارية المقدرة على رينو كادجار وما يعادلها بالجنيه المصري:

تقدر قيمة وديعة رينو كادجار موديل 2019 سعة الـ 1400 سي سي بقيمة 4289 دولار وذلك حال كانت السيارة قادمة من إحدى الدول الموقع معها اتفاقيات شراكة جمركية، و 15232دولار حال كانت السيارة قادمة من الدول الغير موقع معها اتفاقية شراكة جمركية.

بينما قدرت وديعة كادجار موديل 2020 سعة الـ 1400 سي سي بقيمة 4513 دولار حال كانت السيارة قادمة من إحدى الدول الموقع معها اتفاقيات شراكة جمركية، و16027 دولار فى حال كانت السيارة قادمة من الدول الغير موقع معها اتفاقية شراكة جمركية.

وبلغت قيمة موديل 2021 من كادجار سعة الـ 1400 سي سي من كادجار 4289 دولار حال كانت السيارة قادمة من إحدى الدول الموقع معها اتفاقيات شراكة جمركية، و 15232 دولار فى حال كانت السيارة قادمة من الدول الغير موقع معها اتفاقية شراكة جمركية.

مواصفات رينو كادجار التفصيلية:

أبعاد كادجار

تمتلك أيقونة رينو الـSUV الجديدة هيكلًا بطول 4.449 ملم، وعرض 1.814ملم، وارتفاع 1.607 ملم، فيما تتسع مساحة التخزين الخلفية حتى 472 لترًا مكعبًا، وتقف على جنوط رياضية قياس R17 بوصة.

أداء المحرك

تقدم كادجار في السوق المحلي بمحرك توربيني سعة 1.2 لتر بقوة 130 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك، كما يتوفر بالسيارة وضع Eco لتوفير استهلاك الوقود.

التصميم الخارجي

تتميز كادجار بخطوط جانبية تجعلها أكثر جرأة ورياضية وتصميم معدل للمصابيح الأمامية والخلفية والصادم الأمامي الجديد المعزز بمصابيح ضباب مستطيلة.

كما تمتاز بمقدمة ومصد خلفي ذات تصميم مختلف، ويأتي تصميم المصابيح بشكل جذاب وتضيف الإضاءة الخلفية المزودة بتقنية الـLED رؤية واضحة للطرق تمنح السائق تجربة قيادة آمنة، بالإضافة إلى عجلات رياضية مصنعة من الألومنيوم Alloy Wheels بمقاسات 17 و18 و19 بوصة .

الكماليات والتجهيزات

تأتي كادجار بتكنولوجيا تتمثل في شاشة LED متعددة الوسائط في منتصف لوحة القيادة تجمع مختلف الإعدادت الخاصة بالسيارة والتي تبدأ العمل فور تشغيل المحرك، بالإضافة إلى هوائي يستقبل موجات الـGPS، وعرض أحوال المرور على الشاشة (Info-Traffic)، إلى جانب تشغيل محطات الراديو FM و DAB station.

وتقدم كادجار حلول تقنية ذكية تشمل نظام التعرف على الصوت والمزود بالميكرفون الثنائي الجديد الذي يعمل عن طريق توصيل الهاتف الذكي بالسيارة من خلال البلوتوث.

وزودت مقصورة السيارة بمقاعد توفر مزيد من الراحة للركاب مقارنة بالنسخ السابقة، ومزودة كذلك بنظام تدفئة للمقاعد الأمامية ووسادات بمساحات قابلة للتحكم.

كما زودت السيارة بتكييف هواء للمقاعد الخلفية بالإضافة إلى فتحات للـUSB لشحن الهواتف؛ فضلًا عن باقة كبيرة من وسائل الأمان أبرزها EBD و ESP وABS ، وحساسات خلفية للركن.

فيديو قد يعجبك: