إعلان

بسعر متوقع 345 ألف جنيه.. الكشف عن موعد طرح شيفروليه أفيو 2023

07:35 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

كتب- محمد الروبي:

شيفروليه الأمريكية كشفت الستار عن تصميم الجيل الجديد كليًا من أفيو Aveo المحببة للشارع المصري، بنسخة هاتشباك صغيرة بـ 5 أبواب فقط.

يتميز الجيل الجديد من شيفروليه أفيو بخطوط تصميم أنيقة، وشبكة سوداء بأجزاء من الكروم اللامع، وجنوط رياضية من الألمنيوم، ومصابيح هالوجين أمامية، أو مصابيح أمامية LED بخاصية الإضاءة النهارية.

شيفروليه أفيو الجديدة سوف تأتي بمقصورة فسيحة، ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 100% لزيادة سعة صندوق الأمتعة، وفقًا لبيان الشركة الرسمي.

عوامل أمان شيفروليه أفيو الجديدة تضم 6 وسائد هوائية، ونظام منع انغلاق الفرامل ABS، ونظام تحذير حزام الأمان لكافة المقاعد، وحساسات ركن خلفية.

شيفروليه لم تُعلن عن مواصفات إضافية للجيل الجديد من أفيو، ولكن من المتوقع أن تعتمد على محرك 4 سلندر، سعة 1500 سي سي، يتصل بناقل حركة يدوي "مانيوال"، أو ناقل حركة أوتوماتيكي.

الشركة الأمريكية تنوي تقديم شيفروليه أفيو في المكسيك خلال النصف الأول من عام 2023، وسوف تقوم بالإعلان عن مواصفاتها وسعرها في وقتٍ لاحقٍ.

الصحافة المكسيكية توقعت أن تتوفر شيفروليه أفيو الجديدة بسعر 275 ألف بيزو مكسيكي، أي ما يُعادل 345 ألف جنيه مصري، وفقًا لأسعار صرف العملات اليوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2022.

إنتاج شيفروليه أفيو بدأ محليًا في مصر عام 2006 وتوقف عام 2020 وفي تلك الفترة انتشرت أفيو في كافة أنحاء مصر، وتميزت بكونها سيارة عائلية اعتمادية، ذات صيانات يسيرة بتكلفة منخفضة، واستهلاك وقود منخفض نسبيًا.

قطاع السيارات المصري توقع استبدال أفيو المصنعة محليًا بإحدى طرازات إم جي الصينية، وفقًا لخطط جنرال موتورز والمنصور للسيارات المُعلنة بالتزامن لتصنيع طرازات العلامة الصينية محليًا فور عودتها من جديد.

ولكن تأخر بدء تصنيع طرازات إم جي محليًا بسبب الأزمات المتتالية التي هددت قطاع السيارات المصري، وعلى رأسها جائحة كورونا، فهل تُعيد المنصور للسيارات أفيو إلى الشارع المصري من جديد قريبًا بالأخص أن النسخة الجديدة تُصنع في منشآت SAIC بالصين وهي الشركة المالكة لعلامة إم جي؟

اقرأ أيضًا:

اختفاء غالبية سيارات بيستون في ديسمبر والمتاح زاد حتى 48 ألف جنيه

تعرف على قائمة سيارات مزاد مطار القاهرة خلال ديسمبر

ما هو التريبتيك؟ وكيف تستورد سيارة من خلاله بدون جمارك؟

فيديو قد يعجبك: