إعلان

بالفيديو.. "سوزوكي سويفت" تفشل في اختبار الحوادث العالمي لهذه الأسباب

04:36 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

سوزوكي سويفت.. تحصل على تقييم أمان مخزي!

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الروبي:

حصلت سوزوكي سويفت على نجمة واحدة فقط في اختبارات الأمان، خلال اختبارات البرنامج العالمي لتقييم السيارات الجديدة Global NCAP، لعام 2022.

وحصلت سويفت على 19.19 نقطة من أصل 34 نقطة لحماية الركاب البالغين، و16.68 نقطة من أصل 49 نقطة لحماية الركاب الأطفال.

تضم وسائل أمان سوزوكي سويفت وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ومساعد فرامل الطوارئ EBA، وكاميرا خلفية، وحساسات خلفية.

أظهر اختبار التصادم الأمامي مستوى أمان جيد لرأس وعنق السائق والراكب الأمامي، ومستوى أمان ضعيف لصدر السائق ومناسب لصدر السائق الأمامي

كما كشف الاختبار عن تندي مستوى الأمان الهامشي لركبتي السائق وفقير لركبتي الراكب بسبب إمكانية تعرضها للاصطدام بأجسام خطرة، ومستوى أمان هامشي لقصبة قدم السائق وجيد لقصبة ساق الراكب، ومستوى أمان ضعيف لقدم السائق وغير مستقر لقدم الراكب.

أما اختبار التصادم الجانبي أظهر مستوى أمان جيد لرأس وحوض السائق، ومستوى أمان ضعيف لصدر السائق.

بينما لم يجري البرنامج اختبار تأثير العمود الجانبي بسبب أن سوزوكي سويفت لا تتوفر بأي وسائل للحماية الجانبية للرأس، حتى وإن كانت اختيارية.

أضاف التقرير أن سوزوكي سويفت تأتي بنظام تحذير حزام الأمان SBR للسائق والراكب الأمامي فقط، ولا تتوفر بنظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC حتى وإن كان اختياريًا.

أما فيما يخص مقاعد الأطفال ISOFIX أظهر اختبار التصادم الأمامي في حالة الطفل البالغ 3 سنوات، أظهرت الاختبارات مستوى أمان جيد لرأس الطفل، ومستوى أمان هامشي لصدر الطفل.

وفي حالة الطفل البالغ 18 شهرًا، أظهرت الاختبارات مستوى أمان ضعيف لرأس وصدر الطفل، وأوضح التقرير أنه لا يمكن فصل الوسادة الهوائية للراكب الأمامي في حالة تركيب مقعد الطفل بالأمام، والذي من الممكن أن يتسبب في إصابة الطفل إصابة بالغة.

مبيعات سوزوكي سويفت في السوق المصري بلغت 4070 سيارة خلال عام 2021، ووصلت في المركز الرابع بين مبيعات فئتها Car-B بنسبة 7.2% من إجمالي الحصة السوقية للفئة.

وساهمت سوزوكي سويفت في ارتفاع مبيعات علامة سوزوكي بالكامل خلال 2021، ووصولها في المركز الخامس بمبيعات سيارات الركوب بإجمالي 15629 سيارة خلال 2021 بحصة سوقية بلغت 9.9%.

اقرأ أيضًا:

اختفاء غالبية سيارات بيستون في ديسمبر والمتاح زاد حتى 48 ألف جنيه

تعرف على قائمة سيارات مزاد مطار القاهرة خلال ديسمبر

ما هو التريبتيك؟ وكيف تستورد سيارة من خلاله بدون جمارك؟

فيديو قد يعجبك: