إعلان

حماية المستهلك: "كله هيجيب عربيات بأسعار كويسة قريبًا"

04:32 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

حماية المستهلك كله هيجيب عربيات بأسعار كويسة قريبً

كتب - محمد الروبي:

قال المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن حل أزمة توافر السيارات اقترب، وأن أسعار السيارات سوف تعود إلى معدلاتها الأصلية، ناصحًا الراغبين بشراء سيارة بالتأني وعدم التسرع، وعدم مقارنة أسعار السيارات بالوقت الحالي وإنما مقارنتها بالأسعار الأصلية.

وأضاف حسام الدين في برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية قناة القاهرة والناس: "كله هيجيب عربيات بأسعار كويسة" وأن سوق السيارات كأي سوق تحكمه سياسة العرض والطلب.

قد يهمك.. اختفاء أرخص سيارة زيرو في مصر

وأوضح أن حجم مبيعات سوق السيارات المصري في أفضل الأحوال يتراوح من 250 إلى 300 ألف سيارة سنويًا، والسوق حاليًا ليس به إلا 40 ألف سيارة تقريبًا، أي هنالك فجوة أكثر من 70% تقريبًا من إجمالي حجم السوق.

وأشاد بقانون استيراد سيارات المغتربين، مؤكدًا أن تأثيره سوف يكون قوي للغاية على سوق السيارات، وناشد المستهلكين بعدم التسرع والانتظار حتى وصول سيارات قانون الاغتراب الذي وصفه بأنه "هيضبط سوق السيارات".

اقرأ أيضًا: تعرف على سعر "نيسان سنترا" داخل مبادرة إحلال السيارات

وأشار رئيس حماية المستهلك إلى أن المستهلك هو السبب الرئيسي في استمرار ظاهرة الأوفر برايس، بسبب موافقته على دفع مبالغ إضافية على ثمن السيارة الحقيقي، بالرغم من أن الجهاز أصدر قانون يلزم معارض السيارات ببيع السيارات وفقًا لسعر السيارات الرسمي المُعلن من قبل الوكيل.

ولفت إلى أن الجهاز قام بتحرير 445 محضر لـ 3 آلاف معرض سيارات منذ صدور القانون، وفقًا لبلاغات المستهلكين وبقيام حملات متخفية العاملين بالجهاز.

أضف لمعلوماتك.. نصائح مهمة للحفاظ على إطارت السيارة في فصل الشتاء

فيديو قد يعجبك: