إعلان

سوزوكي سياز سيارة عائلية بـ360 ألف جنيه.. ما مميزاتها وعيوبها؟

12:55 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

كتب- أحمد خالد:

ظهر اسم سوزوكي سياز لأول مرة عام 2014 ووصلت السيارة لأسواقنا خلال السنة التالية لتنافس طرازات السيدان المدمجة الأرخص سعراً.

ومع طرح نسختها المحسنة العام الماضي، زاد الإقبال على سيارة العلامة اليابانية وتم تعزيز موقفها بالمنافسة عبر إضافات مؤثرة لتجهيزاتها ما مكنها من التواجد ضمن أكثر طرازات فئتها مبيعاً ولكن مع الزيادات المتتالية، وصل سعرها الرسمي لمناطق مختلفة تماماً عن تلك التي نافست بها سابقاً بالإضافة لضعف تواجدها في المعارض ما دفع بعض التجار لفرض مبالغ إضافية على أسعارها.

في النقاط التالية، نستعرض أهم مميزات وعيوب سوزوكي سياز المقدمة عبر فئتين من التجهيزات.

المميزات

تقدم فئة سوزوكي سياز الثانية الأعلى تجهيزاً بإضاءة LED خلفية وأمامية مع حساسات ما لا يأتي في أغلب منافسين هذه الفئة مثل بيجو 301 ونيسان سنترا وهيونداي إلانترا HD.

بلغت مساحة الحمولة الخلفية في سوزوكي سياز 495 لتراً ما يزيد عن تلك المتوفرة في هيونداي إلانترا HD ويوفر ذلك بعض العملية في الاستخدام بالنسبة للعائلات التي تقوم باصطحاب أغراض كبيرة خلال بعض الرحلات.

جهزت ثاني فئات سوزوكي سياز بمفتاح ذكي لفتح الأبواب دون مفتاح وتشغيل المحرك عبر الزر، يغيب ذلك عن بعض المنافسين مثل بيجو 301 وستروين سي إليزيه.

تأتي المقاعد بكسوة جلدية في فئة سياز الثانية ولا تحتوي جميع سيارات تلك الفئة على هذا التجهيز ومنهم نيسان سنترا، يضيف الجلد إحساساً من الجودة الأعلى داخل المقصورة.

العيوب

غاب نظام التحكم الإلكتروني في الثبات عن تجهيزات الأمان بسوزوكي سياز رغم تقديمه قياسياً في شقيقتها الأصغر ديزاير، ويمكن أن يجنب الـESP حدوث مشاكل خطيرة عبر العمل لإعادة السيارة لمسارها في حالة انزلاقها.

كما تحتوي سياز على وسادتين هوائيتين فقط بينما تحتوي إم جي 5 على 6 وسائد هوائية في فئتها الأعلى تجهيزاً، يمكن للوسائد الهوائية إنقاذ حياة الركاب في بعض الحوادث الخطيرة.

تعمل سياز بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات في حين ارتباط سيارات مثل بيجو 301 وستروين سي إليزيه بصندوق من 6 سرعات، يمكن أن يؤدي ذلك لارتفاع صوت المحرك نسبياً على السرعات العالية.

ولا تقدم سوزوكي سياز بفتحة سقف رغم تواجد هذا التجهيز في بعض السيارات الأرخص سعراً مثل شيري أريزو 5 وشيفروليه أوبترا.

الأسعار والمواصفات

زودت سياز بمحرك 1400 سي سي 4 سلندر ذو سحب طبيعي للهواء ما يولد قوة 105 حصان وعزم 138 نيوتن.متر عند 4400 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات ودفع أمامي للعجلات.

تبدأ أسعار سوزوكي سياز الرسمية حالياً من 360 ألف جنيه بينما يصل سعر الفئة الثانية إلى 390 ألف جنيه.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market