إعلان

بعد السماح باستيراد المستعمل.. تعرف على سعر هيونداي توسان 2022 بالإمارات

12:05 م الأحد 30 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يشهد سوق السيارات خلال الفترة الحالية حالة من الترقب والانتظار بشأن بدء سريان قانون استيراد السيارات للمصريين العاملين بالخارج بدون جمارك خلال فترة من 15 إلى 20 يومًا.

كان مجلس النواب وافق قبل أيام وبشكل نهائي على مشروع القانون المقدم من رئاسة الوزراء بشأن إعفاء سيارات المصريين المقيمين بالخارج من الجمارك بشرط ألا يكون مر على سنة صنع السيارة أكثر من 3 سنوات.

السيارات القادمة للعاملين بالخارج ستتمتع بنسبة إعفاء 100% من الرسوم المقررة، ولكن سيتم إيداع كامل رسوم الجمارك فى حساب لصالح وزارة المالية بالدولار واستردادها بعد 5 سنوات بالجنيه المصري بدون عوائد، علمًا بأن السيارة الكورية المتاحة بالسوق الإماراتي لم يتم إضافة قيمة الجمارك والقيمة المضافة ورسم الجدول ورسم التنمية لسعرها.

ويمكن للمقيمين بالإمارات شراء هيونداي توسان موديل 2022 من مواقع السيارات الإلكترونية المستعملة بمتوسط سعري 95 ألف درهم؛ أى ما يعادل 598.500 جنيه تقريبا بالعملة المصرية.

المواصفات التفصيلية لهيونداي توسان:

المحرك والأداء

تتوفر توسان بمحرك تربو سعة 1.6 لتر بقوة 180 حصان يعمل بخاصية التشغيل عن بعد، يتصل بناقل حركة أوتوماتيك DCT من 7 سرعات ويمكن التحكم به من خلال بدالات مثبتة خلف عجلة القيادة.

الطول والأبعاد

السيارة الجديدة يبلغ طولها الكلي 4.500 ملم، وعرضها 1.865 ملم، وارتفاعها الإجمالي 1.659 ملم، ومساحة التخزين الخلفية "الشنطة" حتى 503 لتر مكعب، تقدم بعجلات رياضية قياس 17 و18 و19 بوصة.

التجهيزات

تم تعزيز توسان الجديدة بنظام صوتي من Boss مكون من مكبر للصوت و7 سماعات، ونظاك شحن الهواتف الذكية لاسلكيا، كما زودت المقصورة بشاشة عرض البيانات أمام السائق قياس 10.25 بوصة؛ فضلًا عن مقاعد أمامية بخاصية التبريد والتدفئة.

السلامة والأمان

وتمتلك السيارة الكورية الجنوبية عدد كبير من وسائل الأمان والسلامة أبرزها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD، برنامج التوازن الإلكترونيESP.

بالإضافة إلى ما تقدم يتوفر بالسيارة وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام ذكي لركن السيارة، كما زودت السيارة بكاميرا خلفيه، حساسات ركن خلفية، خاصية مراقبة ضغط الإطارات TPMS.

الفئة الأعلى من السيارة تمتلك المزيد من وسائل الأمان، أبرزها كاميرا محيطية بزاوية 360 درجة، نظام تحذير من الاصطدام الأمامي، نظام مراقبة المسار والتحذير عند الخروج عنه خاصية إظهار النقاط العمياء بالشاشة الأمامية.

اقرأ أيضًا:

تعرف على أسعار سيات ليون في أوروبا وقيمة وديعة استيرادها بمصر

أسعار 5 سيارات يابانية بالإمارات يمكن استيرادها.. تبدأ من 160 ألف جنيه

قانون المغتربين يعفي مستورد "تويوتا كورولا" من دفع هذا المبلغ

فيديو قد يعجبك: