إعلان

متاحة للتسليم الفوري بعدة معارض.. مميزات وعيوب سوزوكي سليريو

03:07 م السبت 29 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

قدمت سوزوكي اليابانية جيل سيارتها سيليريو الجديد في مصر منذ عدة أشهر الذي أتى في منطقة تتوسط ألتو وسويفت.

تمثل سيليريو واحدة من أرخص اختيارات الهاتشباك المقدمة حالياً وقد عرض عدة تجار مؤخراً إعلانات تشير لتوفرها للاستلام الفوري.

في النقاط التالية نستعرض أهم مميزات وعيوب الهاتشباك اليابانية هندية الصنع.

المميزات

تأتي سيليريو قياسياً بأهم أنظمة الأمان التي تشمل التحكم الإلكتروني في الثبات ESP ومنع انغلاق الفرامل ABS وتوزيع قوة الفرملة على العجلات EBD فضلاً عن وسادتين هوائيتين للسائق والراكب بينما تأتي الفئة الأعلى بدعم للتوازن أثناء صعود المرتفعات.

تتكامل منظومة الأمان أيضاً بحساسات خلفية للركن تساعد السائقين وخاصةً المبتدئين المنهم على تجنب الاصطدام بأي جسم أثناء الرجوع للخلف.

تعمل السيارة بمنظومة قوة اقتصادية ذات استهلاك منخفض للبنزين بفضل محركها الصغير ونظام إيقاف وتشغيل المحرك ذاتياً أثناء الوقفات القصيرة.

ويساعد على ذلك أيضاً وزن السيارة الخفيف الذي يبدأ من 805 كيلوجرام في فئتها الأولى عند فراغها بينما يبلغ 1260 كيلوجرام عند استقبال حمولتها الأقصى.

العيوب

لا تحصل السيارة قياسياً على تحكم مركزي في الأبواب ما يستلزم فتح كل باب يدوياً في حين توفر هذا التجهيز قياسياً في أغلب موديلات 2022 من مختلف الطرازات.

كما تفتقد فئة سيليريو القياسية وجود مشغل للصوت حيث تجهز بسماعتين ولتشغيلهما يجب شراء "كاسيت" بشكل منفصل.

تغيب أيضاً النوافذ الكهربائية بالكامل عن فئة سيليريو القياسية بينما تتوفر أغلب السيارات الجديدة بها في فئتها الأولى.

يأتي ذلك بجانب التحكم اليدوي في المرايا الجانبية بفئة سيليريو الأولى، تتوفر المرايا الجانبية الكهربائية بدءاً من الفئة الأعلى رغم تجهيز بعض الطرازات قياسياً بضم كهربائي للمرايا الجانبية.

الأسعار والمواصفات

تحمل سوزوكي سيليريو محرك 3 سلندر سعة 1000 سي سي بسحب طبيعي للهواء وقوة 65 حصان مع عزم 89 نيوتن.متر عند 3500 دورة/الدقيقة.

وتبدأ أسعارها الرسمية من 240 ألف جنيه.

الفئة الثانية تقدم بسعر 250 ألف جنيه.

بينما تأتي الفئة الثالثة مقابل 260 ألف جنيه.

أما الفئة الأعلى تجهيزاً فتبلغ سعر 285 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: