إعلان

سيارة نظافة كهربائية مصرية لخدمة شرم الشيخ الخضراء

03:10 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الروبي:

كشفت شركة أنوفيت إيجيبت عن سيارة كهربائية مصممة ومصنوعة في مصر بالكامل، خصيصًا لخدمة أعمال النظافة في مدينة شرم الشيخ بعد تحولها إلى مدينة خضراء بالكامل.

قال المهندس محمد الغمري، مؤسس شركة أنوفيت إيجيبت، إن الشركة قامت بتصميم وتصنيع السيارة في أسبوع واحد فقط وهو ما يُعد زمن قياسي، وذلك استجابةً لحاجة تحالف "بيئة جرين بلانيت" الذي يدير منظومة النفايات في مدينة شرم الشيخ.

وأضاف الغمري في تصريحات لـ"مصراوي" أن المنظومة كانت تبحث عن سيارات كهربائية صغيرة لنقل العمالة حول المدينة، بميزانية منخفضة وعلى أعلى درجات الكفاءة وهو ما قدمته أنوفيت.

أوضح أن فريق أنوفيت عمل بجهد على مدار الساعة لإتمام تصميم وتصنيع السيارة، مؤكدًا أنها مصممة بالكامل في مصر بينما استوردت الشركة أجزائها من الصين، وفي حال إنتاج السيارة بشكل كمي فإن لدى أنوفيت القدرة على تصنيع الأجزاء بالكامل محليًا.

وأردف أن أنوفيت سوف تطلق 3 نسخ من السيارة، الأولى التي قامت الشركة بإنتاجها بالفعل وهي مقعدين بصندوق خلفي، والثانية 4 مقاعد والثالثة 6 مقاعد، وتستعد أنوفيت لبدء تسويقها على العملاء خلال أيام.

أنوفيت إيجيبت سوف تقدم خدمات ما بعد البيع للسيارات من خلال مراكز خدمة معتمدة، وتدرس حاليًا خطة لإنشاء تلك المراكز بجميع أنحاء الجمهورية.

وأكد مؤسس أنوفيت أن الشركة تتفاوض حاليًا مع إحدى مصانع السيارات الحكومية لإنشاء مصنع متخصص في تلك النوعية من السيارات الكهربائية الصغيرة، وأن أنوفيت تطمح أيضًا للاستثمار في مجال صناعة سيارات الركوب الكهربائية بالتعاون مع الحكومة المصرية.

مواصفات السيارة

تعتمد السيارة على محرك كهربائي بقوة 4 كيلووات، ما يُعادل 5.3 حصان، بسرعة قصوى تصل إلى 55 كم/ساعة.

يتصل المحرك ببطاريات ليثيوم آيون 6 كيلووات/ساعة، بمدى من 60 إلى 80 كم بالشحنة الواحدة، ويمكن مضاعفة البطاريات اختياريًا.

طول السيارة يبلغ 2.900 مم، وعرضها 1.580 مم، وتزن 610 كجم بالبطارية، بينما يبلغ طول الصندوق 1150 مم، وعرضه 1.250 مم، وارتفاعه 230 مم.

يُمكن إضافة رافع آلي لصندوق السيارة، بالإضافة إلى رافع آلي لصندوق القمامة بوزن أقصى 240 لتر.

أسعار السيارة

تعمل أنوفيت على تحديد سعر السيارة للجمهور حاليًا، ومن المتوقع أن يتراوح من 150 إلى 200 ألف جنيه، وبذلك تكون السيارة أرخص بنسبة 30% تقريبًا مقارنة بمنافسيها.

اقرأ أيضًا:

بعد فتح الاستيراد.. تعرف على أسعار ومواصفات "نيسان صني" الجديدة كليًا

إحداها فاخرة| 5 سيارات يمكن استيرادها من الكويت.. تبدأ من 285 ألف جنيه

7 معلومات قد لا تعرفها عن لادا 2107 الروسية

فيديو قد يعجبك: