إعلان

للعاملين بالخارج.. شيفروليه كابتيفا تبدأ من 290 ألف جنيه

04:35 م الجمعة 21 أكتوبر 2022

شيفروليه كابتيفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قانون يسمح للمصريين المقيمين بالخارج ياستقدام السيارات المستعملة بنسبة إعفاء 100% من الرسوم المقررة.

وتشترط الحكومة في مشروعها ألا يكون قد مر على صنع السيارة المستوردة ثلاث سنوات، مع إيداع كامل الرسوم لصالح وزارة المالية بالدولار واستردادها بعد 5 سنوات بالجنيه المصري بدون عوائد.

ويلزم مشروع القانون الذي سيتم تطبيقه لمدة 4 أشهر فقط، المغتربين إيداع قيمة الضرائب والرسوم المقررة على السيارة بالدولار في حساب تابع لوزارة المالية واستردادها بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الإيداع بالجنيه المصري دون عائد.

وأشارت تقارير إلى أن هذا القرار سيسهم في التخفيف من أزمة سوق السيارات المحلية بينما دفع ذلك بعض المقيمين في الخارج ومعارفهم المتواجدين في مصر للبحث وراء الأمر، إذ تم التوضيح ان السيارات لن تأتي بحظر بيع ويمكن إعادة بيعها بعد ترخيصها.

وتتوفر شيفروليه كابتيفا موديل 2021 للمقبلين على شراء سيارة مستعملة بمواقع بيع السيارات بالإمارات بسعر يبدأ من 55 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 290 ألف جنيه بالعملة المصرية، علمًا بأن السياراة لم يتم إضافة قيمة الجمارك والقيمة المضافة ورسم الجدول ورسم التنمية لسعرها.

الأبعاد

تقدم كابتيفا بطول 4.65 متر تمثل قاعدة العجلات 2.75 متر منه مع عرض 1.83 متر وارتفاع 1.76 متر.

منظومة القوة والحركة

حملت كابتيفا محرك تربو 4 سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 148 حصان وعزم 255 نيوتن.متر عند 1600 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT ودفع أمامي للعجلات.

الأمان

انطلقت كابتيفا قياسيا بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل HBA والتحكم الإلكتروني في الثبات ESC ودعم التوازن أثناء صعود المنحدرات وحساسات ركن خلفية مدعمة بكاميرا.

بينما زادت الفئة الثالثة بحساسات ركن أمامية ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

التجهيزات

قدمت أولى فئات كابتيفا بتحكم يدوي في التكييف مع فتحات تهوية خلفية وشاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم نظام صوتي من 4 سماعات وخاصية بلوتوث ومدخل USB بالإضافة لدخول بدون مفتاح ومصابيح خلفية LED.

أما الفئة الثانية فتحصل على فرش جلدي للمقاعد وتشغيل للمحرك عبر الزر وفتحة سقف وسخانات للمرايا الجانبية ويزيد على ذلك في الفئة الثالثة تحكم كهربائي في مقعد السائق وضم كهربائي للمرايا الجانبية وشاشة للعدادات قياسها 7 بوصة مع مقابض لأبواب من الكروم وجهزت تلك الفئة بنظام تعليق خلفي متعدد الوصلات Multi Link.

حصلت الفئة الرابعة على 7 مقاعد واعتمدت الفئات المختلفة على جنوط قياس 17 بوصة.

فيديو قد يعجبك: