إعلان

خروج زيمكس ودخول جولدن دراجون.. أحدث أسعار الميكروباص بالإحلال

04:07 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشف الدكتور طارق عوض المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، عن أسباب غياب ميكروباص شركة زيمكس عن القائمة السعرية الأخيرة المعلنة في أكتوبر الجاري.

وقال عوض في تصريح لـ"مصراوي" إن سيارة زيمكس خرجت مؤقتًا بسبب صعوبات تواجهها الشركة المصنعة في مصر في توفير مكونات الإنتاج، مؤكدًا أنها ستعود فى أقرب وقت حال توافر المكونات.

وأوضح أن سيارة ميكروباص جديدة انضمت لقائمة سيارات الإحلال والتي طرحتها المجموعة العربية للتجارة والتوزيع جولدن دراجون تحت اسم k51 بسعر رسمي 276.500 جنيه.

وبعد خروج سيارة زيمكس ودخول سيارة جولدن دراجون ستوفر المبادرة للمقبلين على الشراء سيارتين، الأولى ميكروباص كينج لونج الذي يتوفر بفئتين الأولى بسعر 270 ألف جنيه، والثانية بسعر 289 ألف جنيه؛ فيما تقدم شركة جولد دراجون سيارتها k51 بسعر 276.500 جنيه.

انطلقت المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال رسميًا مطلع أبريل من العام الماضي، وبدأت بـ7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر ثم أنضمت مؤخرا محافظتي الأقصر وأسوان وشرم الشيخ.

وتقدم الدولة للمشاركين في المبادرة العديد من التسهيلات، في مقدمتها توفير حافز مادي للمستفيدين يخصم من قيمة السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

ويطلق على الدعم الحكومي "الحافر الأخضر" وتقدر بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

بعد فتح الاستيراد.. تعرف على أسعار ومواصفات "نيسان صني" الجديدة كليًا

5 سيارات مستعملة تتوفر تحت 150 ألف جنيه... تعرف عليها

58 ألف جنيه لكل موظف.. بورشه تكافئ موظفيها بجميع أنحاء العالم لهذا السبب

فيديو قد يعجبك: