إعلان

بدء سريان قانون استيراد السيارات للمصريين في الخارج خلال 20 يومًا

03:17 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

بدء سريان قانون استيراد السيارات للمصريين في الخار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. محمد الروبي |

قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن قانون استيراد السيارات للمصريين في الخارج بدون جمارك يبدأ سريانه خلال فترة من 15 إلى 20 يومًا.

أضاف عمر في مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع عبر فضائية اليوم، أن القانون حاليًا في مرحلة حصوله على موافقة رئيس الجمهورية، وبعد الموافقة عليه سوف يعود إلى الحكومة لإصدار اللائحة التنفيذية الخاصة به ثم يبدأ سريانه بشكل فوري.

وشدد على اهتمام الحكومة بالقانون وبرهن ذلك بسرعة تمريره بين الجهات المعنية، إذ قام مجلس الوزراء بإرساله إلى مجلس النواب يوم 15 أكتوبر الماضي، واستلمه مجلس النواب ثم أرسله إلى اللجنة المختصة بدراسته يوم 16 أكتوبر، ثم قامت اللجنة بتقديم تقريرها إلى المجلس، ووافق عليه المجلس يوم 17 أكتوبر، ثم أرسل إلى رئيس الجمهورية للموافقة عليه.

أكد أن القانون يأتي استجابةً لمطالب المصريين في الخارج منذ عدة سنوات، ولتجنب بيع سياراتهم بأسعار منخفضة للغاية عند عودتهم للاستقرار في مصر.

ولفت وكيل الخطة والموازنة بالمجلس، أن دراسات الجهات المسؤولة توقعت أن تصل حصيلة القانون إلى أكثر من 5 مليار دولار، وذلك خلال أول 4 شهور بعد سريانه.

وأشار إلى أن االدولة ملتزمة بكافة اتفاقيات التبادل التجاري وعلى سبيل المثال الاتحاد الأوروبي ولا يمكنها الخلل بها، وأن لوائح القانون تضم في طياتهم هذه الاتفاقيات.

اقرأ أيضًا:

بدون جمارك أو إيداع دولاري.. سيارات المغتربين بهذه الدول تدخل مصر مجانًا

كيف ستسهم سيارات المغتربين في تخفيض الأسعار بمصر؟ "خبير يوضِّح"

بعد إعفائها.. هل يقدم الوكلاء بمصر خدمات ما بعد البيع لسيارات المغتربين؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان