إعلان

كيف أصبحت السيارات تتلقى تحديثات مثل الهواتف الذكية؟

06:22 م السبت 15 أكتوبر 2022

كيف أصبحت السيارات تتلقى تحديثات مثل الهواتف الذكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

أعلنت بي إم دابليو مؤخراً عن تلقي 3.8 مليون من سياراتها على مستوى العالم تحديثات عن بعد عبر نظام Over The Air Updates الذي سمح لها بتقديم خواص جديدة بالأنظمة المعلوماتية وتحديث الخرائط ودعم إمانيات جديدة مثل أمازون أليكسا بسيارات عملائها دون الحاجة لزيارة سيارة واحدة إلى مركز صيانة أو تدخل فني متخصص.

ليست العلامة البافارية الصانع الوحيد الذي يقدم سياراته بهذا النظام، فإن التحديث البرمجي عن بعد ينتشر حالياً بشكل متزايد على مستوى العلامات المختلفة بعدما بدأ ظهوره في الهواتف الذكية منذ عدة سنوات.

5 منافسين لبيجو 301 فى مصر بعد زيادتها 10 آلاف جنيه

يتطلب الحصول على التحديث البرمجي الاتصال بالإنترنت عبر شريحة أو عن طريق الدعم من الهاتف عبر الـHotspot على سبيل المثال.

تنشر الشركة تحديثها البرمجي على وحدات البرمجة السحابية Cloud عبر منصتها الرئيسية للتحكم وبعد ذلك يتم تنبيه مستخدمين السيارات لوجود تحديث يمكن تحميله.

في بعض السيارات المتطورة مثل طرازات تسلا، يمكن تحميل جيل جديد بالكامل للنظام المعلوماتي ما يتحكم في هذه النوعية بأغلب وظائف السيارة ومنها وسائل القيادة الذاتية ما طبقته الشركة الأمريكية منذ عدة أشهر لتعزيز قدرات نظامها Autopilot.

بي إم دبليو تكشف عن أسعار M2 الكوبيه الرياضية الجديدة

فوق ذلك تقول بي إم دابليو أنها تتمكن من تحديث كل سطر في برمجة السيارة عن بعد لضبط جميع وحدات التحكم المرتبطة بوظائف السيارة المختلفة.

بينما تقتصر التحديثات المتوفرة من بعض الشركات على خواص معينة بأنظمة سياراتها، تحديثات أودي على سبيل المثال تقتصر على تفاصيل الخرائط ولكنها تقدم إمكانية تحميلها عبر الاتصال بالواي فاي المنزلي.

ويشير ذلك لأن هناك شوط كبير لا بد أن يقطعه أغلب مصنعون السيارات للتطوير من قدراتهم على التحديثات البرمجية لضمان وصول أخر إصدارات أنظمتهم إلى المستخدمين.

ارتفاع أسعار سيارات "سيات" حتى 160 ألف جنيه بمصر

فيديو قد يعجبك: