إعلان

فورد فوكاس 2022 تبدأ من 370 ألف.. صور

02:36 م الخميس 06 يناير 2022

كتب - محمد جمال:

تتوفر سيارة فورد فوكاس موديل 2022 بنمطين، الأول سيدان عائلي وسيكون متاح بأربعة فئات من التجهيزات، والثاني هاتشباك صغيرة بفئة تجهيزات واحدة.

تقدم فوكاس الجديدة بمقصورة أكبر بفضل أبعادها الجديدة المقدمة بطول ٤.٦٤٧ مم، ١.٨٢٥ مم للعرض، أما الارتفاع ١.٤٧١ مم.

تعتمد فورد فوكاس الجديدة على محرك دراجون ٣ سلندر، سعة ١٥٠٠ سي سي، بقوة ١٢٠ حصان، عزم أقصى ١٥١ نيوتن. متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات.

تمتلك فوكاس الجديدة الحاصلة على تقييم 5 نجوم ببرنامج اختبارات التصادم الأوروبي، تصميمًا هيكليًا مختلفًا ونظام تعليق جديد يرفعان من صلابة السيارة على الطريق بنسبه ٢٠٪ مقارنة بالجيل السابق، كما تمتلك نظام Electronic Stability وبرنامج ESP للثبات الإلكتروني ونظام TC للتحكم في الجر.

يتيح التصميم الخارجي والخطوط الجانبية للسيارة والشرائح النشطة خلف الشبكة الأمامية ذاتيه الإغلاق والفتح إمكانية التحكم في مقاومة السيارة للهواء من المقدمة لمزيد من الثبات على الطرق السريعة وعزل أكثر للضوضاء.

تمتاز السيارة الجديدة بخاصية Auto Hold لتثبيت السيارة تلقائيا في المنحدرات لتجنب تحركها في حالة عدم ضغط الفرامل؛ فضلًا عن مصابيح ضباب متأقلمة للإنارة مع المنحنيات Adaptive cornering fog lamps.

ولمزيد من الأمان تم تزويد الفئة الأعلى من السيارة بنظام التنبيه في حاله الخروج من المسار Lane Departure Warning، وتنبيه في حالة اقتراب خطر الاصطدام Collision mitigation system.

فوكاس الجديدة تقدم بالعديد من وسائل الأمان أبرزها نظام وسائد هوائية بعدد ٦ وسائد أمامية وجانبية، بالإضافة إلى حساسات ركن أمامية وخلفية، وفرامل يد كهربائية سهلة التحكم.

أما كماليات السيارة تتمثل في تكييف أوتوماتيك ثنائي مع إمكانية للتحكم في درجة الحرارة لكل نطاق من السيارة على حدة، شاشة ٨ بوصه للتحكم فى أنظمه الترفيه والخرائط.

ويتوفر بالفئات الأعلى تجهيزًا نظام صوتي B&O مكون من ١٠ سماعات، شاشه ضوئية بأعلى التابلوه لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

كما ويتوفر بالنسخة عالية التجهيزات شاشه كاملة بالعدادات مقاس ١٢.٣ بوصة، فتحه سقف بانوراميه.

تتوفر فوكاس فى السوق المحلي بخمس فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 370 جنيه للفئة الأولى، و 390 جنيه للفئة الثانية، و 400 ألف جنيه للفئة الثالثة، والفئة الرابعة تقدم بسعر رسمي 435 ألف جنيه، والفئة الخامسة الأعلى تجهيزًا تقدم بسعر رسمي 480 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: