6 سيارات صينية تبدأ من 179 ألف.. بينهم الطراز الأكثر مبيعا فى 2021

02:29 م الأحد 16 يناير 2022

سيارات صينية

0

كتب. محمد جمال:

يبحث قطاع من زبائن سوق السيارات عن اقتناء السيارات الصينية التي تنتمي لفئة الطرازات السيدان العائلية، والتي تمتاز بسعة مقصوراتها الداخلية وقوة أنظمة التعليق المزودة فضلا عن أسعارها التي أصبحت فى متناول العديد من عملاء السوق المصري مقارنة بالطرازات الأخري الأعلى سعرا.

وحازت السيارات الصينية على اهتمام الكثير من عملاء السوق خلال السنوات القليلة الماضية، نظرا لأسعارها المنخفضة نسبيًا مقارنة بنظائرها الأوروبية والأمريكية واليابانية.

ونستعرض من خلال التقرير التالي أسعار ومواصفات 6 سيارات صينية بأسعار تبدأ من 179 ألف جنيه خلال يناير الجاري بالسوق المحلي.

ومن خلال الصفحات التالية يمكنك التعرف على السيارات الـ6:

إم جي 5

تقدم مجموعة المنصور للسيارات وكلاء علامة إم جي في مصر، السيارة الصينية إم جي 5 السيدان العائلية التي تصدرت مبيعات السيارات الصينية وحصلت على المركز الرابع بقائمة الأكثر مبيعا خلال الفترة من يناير حتى نهاية نوفمبر من 2021.

تتوفر إم جي 5 لعملاء السوق المحلي بثلاث فئات من التجهيزات، فيما جاءت الفئة الأولى التي لم تتخطى حاجز الـ 250 ألف بسعر 241.990 جنيه.

تتوفر سيارة إم جي بثلاث فئات مختلفة من التجهيزات، ولكن تعتمد جميعًا على سواعد محرك رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر بقوة 120 حصان، ويرتبط بناقل حركة CVT فعال يوفر في استهلاك الوقود.

تمتلك السيارة باقة من أنظمة المساعدة والأمان أبرزها نظام ESP للثبات الإلكتروني ونظام قيادة وتوجيه السيارة المتوفر بثلاث خيارات عبر جميع طرازات السيارة ونظام XDS لتعزيز أداء السيارة على المنعطفات.

بي واي دي F3

تقدم مجموعة الأمل للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة بي واي دي BYD الصينية في مصر السيارة الصينية بفئتين من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 205 ألف جنيه، وتصل لـ 225 ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزاً.

زودت سيدان بي واي دي بمحرك 1500 سي سي يولد قوة 108 حصان، عزم أقصى للدوران 145 نيوتن متر متصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، أوتوماتيكي من 5 سرعات للنسخة الأعلى. تتسارع F3 من الثبات حتى 100 كم/س خلال 12.1 ثانية، وتستهلك في المتوسط 6.3 لتر من الوقود لكل 100 كم، تصل لسرعة قصوى 180 كم/س.

تمتلك أيقونة بي واي دي في مصر مجموعة قياسية من تجهيزات السلامة والأمان بينها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وحزام أمان خلفي وتوزيع إليكتروني للفرامل EBD وقفل مركزي للأبواب وفوانيس ضباب أمامية وخلفية.

السيارة معززة كذلك بنظام إيموبليزر إلكتروني للحماية من السرقة، ومرايا طي جانبية كهربائية، ودعامات فولاذية بالأبواب ونظام تأمين إضافي لصندوق الأمتعة، وفانوس فرامل بالزجاج الخلفي LED.

شانجان ألسفن

تقدم مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة شانجان الصينية في مصر، السيارة شانجان "Alsvin" بأسعار رسمية تبدأ من، تبدأ من 179 ألف جنيه للفئة الأولى، و 199 ألف جنيه للفئة الثانية، بينما تقدم فئتها الثالثة عالية التجهيزات مقابل 215 ألف جنيه.

السيارة مزودة بمحرك مكون من 4 سلندر سعة 1500 سي سي، يولد قوة 105 حصان، مع عزم أقصى 145 نيوتن.متر، تتصل فئتها الأولى بناقل حركة يدوي من 5 نقلات، أوتوماتيكي بالفئات الأعلى تجهيزاً من 5 نقلات. تصل السيارة لسرعة قصوى 180 كم/س.

زودت شانجان ألسفن بـ4 وسائد هوائية، ومستشعرات خلفية، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وأماكن لتثبيت مقاعد الأطفال في الكرسي الخلفي التي تسمى "ISOFIX"؛ لجعل عملية التثبيت سريعة وبسيطة وآمنة، كما تمت إضافة ثلاثة أحزمة أمان للركاب الخلفيين.

أريزو 5

تقدم مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة شيري الصينية في مصر، السيارة الصينية شيري أريزو 5 بأسعار رسمية تبدأ من 188 ألف جنيه، 201 ألف جنيه للفئة الثانية، أما فئة التجهيز الثالثة تقدم مقابل 207 ألف جنيه، الفئة الرابعة الأعلى تجهيزاً تقدم مقابل 220 ألف جنيه.

سيارة شيري تقدم بمحرك سعة 1500 سي سي، مرتبط بنوعين من نواقل الحركة الأول يدوي والمتوفر في الفئة الاولى، والثاني ناقل حركة أوتوماتيكي CVT من 6 سرعات، بقوة 114حصانا، وعزم 141 نيوتن متر. تتسارع السيارة من الثبات لـ 100 كم/س، خلال 11.5 ثانية، تستهلك في المتوسط 7 لترات من الوقود لكل 100كم.

وتتسارع السيارة من الثبات حتي 100 كم/س، خلال 11.5 ثانية، ويصل متوسط استهلاكها من الوقود 7 لتر لكل 100 كيلو متر.

شانجان إيدو

تقدم مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة شانجان الصينية في مصر، شانجان إيدو فى السوق المحلي خلال يناير الجاري بأسعار رسمية تبدأ من 229 ألف جنيه، تصل لـ 245 ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزاً.

شنجان EADO زودت بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي يولد قوة 125 حصان، عزم أقصى 160 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 نقلات.

تمتلك سيارة شانجان الجديدة باقة من مواصفات الأمان، في مقدمتها فرامل ABS المانعة للانغلاق ونظام مراقبة ضغط الإطارات وثبات إلكتروني وبرنامج التوازن عند المرتفعات و تحذير المسافات الخلفية.

بي واي دي L3

تقدم مجموعة الأمل للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة بي واي دي BYD الصينية في مصر، سيارتها بي واي دي الصينية من فئتين بأسعار تبدأ من 235 ألف جنيه، تصل 245 ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزاً.

سيارة L3 تقدم بمحرك 1500 سي سي يولد قوة 108 حصان، عزم أقصى للدوران 145 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات. تتسارع L3 من الثبات حتى 100 كم/س خلال 12.1 ثانية، وتستهلك في المتوسط 6.3 لتر من الوقود لكل 100 كم، تصل لسرعة قصوى 180 كم/س.

أما وسائل الأمان بالسيارة يأتي في مقدمها وسائد هوائية ذكية للسائق والراكب الأمامي وأحزمة أمان ثلاثية النقاط بالأمام والخلف وفرامل مانعة للانغلاق ABS وبرنامج توزيع جهد الفرامل إلكترونيًا EBD ونظام إيموبليزر إليكتروني، بالإضافة إلى دعامات فوالذية بالأبواب

إعلان