إعلان

مرسيدس تكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية "EQB" الجديدة.. صور

12:09 م الخميس 09 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب أ):

تواصل عائلة السيارات الكهربائية إي.كيو التي تنتجها شركة السيارات الفارهة الألمانية مرسيدس نموها السريع مع طرح سيارة صغيرة جديدة من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (SUV) باسم "mercedes EQB"، والتي تم الكشف عنها لأول مرة في معرض شنجهاي الدولي للسيارات بالصين.

وفي حين أن السيارة mercedes EQB التي تم الكشف عنها في شنجهاي تصنع في الصين للسوق المحلية، هناك نسخة عالية سيتم إنتاجها في مصنع شركة مرسيدس بمدينة كيسكيمت بالمجر.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أنه مثل باقي سيارات عائلة إي.كيو، بما في ذلك إي.كيو.إس التي تم الكشف عنها مؤخرا، فإن تصميم مقدمة السيارة "EQB" يتميز بوجود شبكة كبيرة مع خط إضاءة على شكل شارب خفيف، والمدمج في عناصر الإضاءة المميزة للمصابيح مثلثة الشكل التي تستخدم تكنولوجيا الصمام الضوئي الثنائي (إل.إي.دي).

وتعتزم مرسيدس طرح فئتين من السيارة "EQB" وفقا للمحرك في الولايات المتحدة عند طرحها للبيع عام 2022.

الفئة الأساسية هي إي.كيو.بي 300 بمحرك قوته 225 حصانا، والثانية إي.كيو.بي 350 بمحرك قوته 288 حصانا.

وكلتا الفئتين تعمل بنظام الدفع الرباعي. ويوجد المحرك الكهربائي على المحور في كلتا السيارتين، إلى جانب البطارية التي تصل قدرتها إلى 37 كيلووات/ساعة والتي تتيح للسيارة قطع 260 ميلا تقريبا قبل الحاجة إلى إعادة شحنها بحسب اختبارات مضمار دبليو.إل.تي.بي بأوروبا.

وقالت مرسيدس إن السيارة إي.كيو.بي 300 تستطيع الوصول إلى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 8 ثوان.

وفي حين أنها لم تذكر شيئا عن معدل تسارع إي.كيو.بي 350 فالمؤكد أنه لن يكون أقل من الفئة ذات المحرك الأقل قوة.

فيديو قد يعجبك: