إعلان

بـ112 ألف ولا تحتاج لرخصة.. أوبل تكشف عن "Rocks-e" الكهربائية الجديدة (صور)

06:06 م الأربعاء 08 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة أوبل الألمانية الرائدة فى صناعة السيارات، النقاب عن السيارة الكهربائية المدمجة "Rocks-e" التي تشبه في تصميمها الطراز "Citroen Ami" التي أنتجت سابقًا.

وكانت شركة سيتروين الفرنسية كشفت قبل عامين النقاب عن عربتها الصغيرة "Ami" التي تتميز بتصميم متطور يمكن ركابها من فتح بابيها بشكل متعاكس، وتستطيع السير بمدى 70 كم بالشحنة الواحدة.

وبحسب ما نشره موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، تأتي السيارة الألمانية الجديدة ببعض التفاصيل المعدلة، فهي أقل وزنًا من النسخة الأصلية حيث تزن470 كجم مقابل 485 كجم لسيارة سيتروين، في حين تتطابق السرعة القصوى عند مستوى 45 كم/ساعة، وقوة المحرك 8 حصان فقط،

ويستغرق شحن بطارية السيارة بنسبة 100 بالمئة من منفذ شحن عادي حوالي ثلاث ساعات.

واللافت في هذا الطراز الجديد الذي كشفت عنه الشركة الألمانية في أسواق عدد من دول أوروبا، أنه لا يصنف سيارة ولكن باعتباره دراجة رباعية، ما يعني أنها لا تحتاج إلى رخصة لقيادتها.

تبلغ قياسات العربة الكهربائية الجديدة 2410 X 1390 X 1520 X مم، وقد زودت بعجلات 14 بوصة أصلية، ومصابيح أمامية إضافية تحت الزجاج الأمامي.

وتم طلاء الهيكل الخارجي بظلال من الأسود والرمادي مع لمسات صفراء، وتحمل السيارة لوحة عدادات رقمية صغيرة وموقد ومروحة ومنفذ "يو إس بي"، وحامل أكواب.

ومن المقرر أن تقدم السيارة الكهربائية "Rocks-e" الجديدة في الأسواق بسعر يبلغ نحو 7000 دولار ما يعادل (112.000 جنيه مصري) تقريبًا.

اقرأ أيضًا:

ننشر تفاصيل وموعد مزاد كبير لبيع سيارات تابعة لجمارك مطار القاهرة الدولي

قبل الشراء.. كيف تتفادى الوقوع في فخ قطع غيار السيارات المقلدة؟

مودرن موتورز تعلن موعد طرح السيارة "Jimny" الرياضية بمصر

فيديو قد يعجبك: