إعلان

بعد تحذير "توشيبا".. أزمة نقص الرقائق تهدد صناعة السيارات حتى 2023

12:57 م السبت 04 سبتمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

قالت شركة الإلكترونيات اليابانية توشيبا كورب إنها لن تتمكن من تلبية الطلب على الرقائق الإلكترونية، المستخدمة في تنظيم انتقال الطاقة، لمدة عام آخر وحتى نهاية 2022 في بعض الحالات المحددة، وهو ما يمثل تحذيرا جديدا لشركات صناعة السيارات والأجهزة الإلكترونية المنزلية والآلات الصناعية التي تعاني بالفعل من نقص المكونات.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، الجمعة، عن تاكيشي كاميبوتشي المدير في إدارة أشباه الموصلات بإحدى وحدات الشركة اليابانية القول إن "إمدادات الرقائق ستظل محدودة حتى سبتمبر المقبل على الأقل... وفي بعض الحالات قد لا يحصل بعض العملاء على كامل احتياجاتهم من الرقائق حتى 2023".

وأرجع كاميبوتشي هذه الأزمة إلى نقص المواد الخام وزيادة الطلب عن الطاقة الإنتاجية لديها، بحيث لا تستطيع الشركة تلبية الطلب على المكونات التي لا تحتاج إلى تكنولوجيا متقدمة لإنتاجها.

وذكرت بلومبرج أنه في حين أن المنتجات القديمة مثل رقائق تنظيم حركة الطاقة التي تنتجها توشيبا أرخص من الرقائق الأحدث مثل رقائق الذاكرة ووحدات الاستشعار عن بعد، لكنها ليست أقل أهمية بالنسبة لأي جهاز إلكتروني.

وتعتزم شركة توشيبا كورب استثمار 60 مليار ين (545 مليون دولار) خلال ثلاث سنوات حتى مارس 2024 لزيادة طاقتها الإنتاجية في مجال رقائق الطاقة، بحسب كاميبوتشي.

اقرأ أيضًا:

لـ"محدودي الدخل".. سيارات سيدان عائلية بأسعار لا تتجاوز 100 ألف جنيه

وسط موجة الزيادات.. وكيل شانجان يخفض سعر السيارة "إيدو" 10 آلاف جنيه

بعد زيادة هيونداي إلنترا HD وأكسنت RB.. ما مصير الحاجزين بمبادرة الإحلال؟

فيديو قد يعجبك: