إعلان

بعد حملة الاستدعاء.. تعرف على أسعار ومواصفات "هيونداي توسان" المستعملة بمصر

07:54 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو وشركة هيونداي موتورز العالمية، مؤخرًا عن حملة استدعاء لعدد من سيارات "هيونداي توسان" موديلات 2015 وحتى 2020 في مصر بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بهدف التأكد من سلامة وحدة التحكم الإلكترونية الهيدروليكية "HECU" وتحديث برمجة وحدة التحكم.

وقالت الشركتان في بيان لهما إن عملية الفحص المقررة لسيارات توسان Tle، ستكون بالمجان؛ مطالبة العملاء بالاستعلام برقم الشاسيه من خلال موقع هيونداي إيجيبت، للتأكد ما إذا كانت السيارة تخضع للاستدعاء أم لا.

وتتوفر موديلات ما بين 2015 إلى 2020 من هيونداي توسان الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات في أسواق السيارات المستعملة، بخيارين من المحركات الأول رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 130 حصان عند 3600 لفة في الدقيقة، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

تتسارع السيارة من الثبات حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 11.6 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 186 كيلومترا في الساعة، وتستهلك في المتوسط 8.8 من الوقود لكل 100 كيلومتر.

أما الخيار الثاني فهو محرك مزود بشاحن تيربو يبلغ قوته 175 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات، وتأتي بخاصية الدفع الأمامي للعجلات في جميع الفئات ما عدا أعلى فئة LIMITED التي تأتي مزودة بخاصية الدفع الخلفي للعجلات.

تتسارع النسخة التوربينية من الثبات حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 9.1 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 200 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 7.5 من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وتمتلك السيارة الكورية الجنوبية عدد كبير من وسائل الأمان والسلامة أبرزها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD، برنامج التوازن الإلكترونيESP، بالإضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، والنظام الذكي لركن السيارة، كما زودت السيارة بكاميرا خلفيه، حساسات ركن خلفية، خاصية مراقبة ضغط الإطارات TPMS.

وعن الجانب الترفيهي داخل المقصورة، زودت توسان بشاشة مبتكرة تعمل باللمس يمكن التحكم بها وربطها مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد Android Auto و الايفون Apple CarPlay ، وزودت بخاصية التوصيل اللاسلكي "بلوتوث"، مدخل USB-AUX، كما زودت السيارة بخاصية المفتاح الذكي لتشغيل وإيقاف السيارة بضغطة زر.

ويتراوح متوسط أسعار هيونداي توسان بسوق السيارات المستعملة موديلات 2015 حتى 2020 بين 390 ألف جنيه حتى 470 ألف جنيه، ذلك وفقًا لحالتها الفنية وعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة.

فيديو قد يعجبك: