إعلان

بعد فوزه بـ جائزة روسيا الكبرى.. هاميلتون يحرز سباقه رقم 100 في الفورمولا-1

11:42 ص الإثنين 27 سبتمبر 2021

لويس هاميلتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تعافى البريطاني لويس هاميلتون من بداية بداية سيئة في سباق الجائزة الروسي، بسوتشي، أمس الأحد، ليصبح أول سائق في فورمولا-1 يفوز بـ 100 سباق، بعدما خدمة هطول الأمطار في اللفات الأخيرة.

وقال هاميلتون، بعد تصدره السباق في اللفات الأخيرة بعدما لفت سيارة البريطاني لاندو نوريس بسبب الأمطار :"احتجت لوقت طويل لكي أحقق الفوز في 100 سباق، وفي بعض الأحيان، لم أكن متأكدا أنني سأحقق هذا".

وحاليا، تصدر هاميلتون فئة السائقين، بفارق نقطتين أمام الهولندي ماكس فيرستابين، سائق ريد بول، الذي حل في المركز الثاني. بينما جاء الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، في المركز الثالث.

ويبدو أن معركة هاميلتون وفيرستابن تتشكل لتكون أحد أفضل المعارك في الفترة الأخيرة، حيث حصل هاميلتون على صدارة فئة الترتيب من السائق الهولندي بعد حادثة أخرى بينهما في السباق الماضي بمونزا.بدأ هاميلتون، الفائز ببطولة العالم سبع مرات، السباق من المركز الرابع، ولكنه تراجع للمركز السابع بعد المنعطفات الافتتاحية.

وفي البداية فقد نوريس، الذي بدأ السباق من مركز الانطلاق الأول، مركزه لساينز وكانت هناك معركة شديدة بين الثنائي حتى استعاد سائق مكلارين الصدارة قبل الجولة الأولى من دخول مراكز الصيانة. في الوقت نفسه كان يحاول هاميلتون التقدم.

وكان نوريس من بين السائقين الأخيرين الذين دخلوا مركز الصيانة ولكنه عاد للمضمار خلف 3 سائقين لم يقوموا بتغيير إطاراتهم وفي النهاية استطاع أن يحصل على الصدارة.

كان السائق البريطاني في طريقه لتحقيق أول انتصاراته في فورمولا-1 ولكن هطول الأمطار في اللفات الأخيرة كانت نقطة تحول للسباق.

ما بدأ على شكل قطرات بسيطة، تحول لهطول أمطار غزيرة التي أجبرت أغلب السائقين على دخول مراكز الصيانة في وقت متأخر من السباق.

ورفض نوريس تبديل إطاراته، رغم مطالبته ثلاث مرات من قبل فريقه مكلارين، وكافح من أجل السيطرة على السيارة في ظل المضمار الذي أصبح مبتلا، ولكن سيارته دارت، ليحصل هاميلتون على فرصة تصدر السباق.

وقال هاميلتون :"لاندو قام بعمل رائع، كان لديه سرعة مذهلة. الفريق أتخذ قرارا عظيما في النهاية، لم أكن أرغب في جعل لاندو ينطلق ولكن لم أكن أعلم حالة الطقس".

وبدأ فيرستابن السباق من المركز الأخير على شبكة الإنطلاق بسبب عقوبة لتغييره العديد من وحدات الطاقة واستفاد من الأمطار التي هطلت مع نهاية السباق.

وشكر ساينز الأمطار أيضا لأنها ساعدته في الوقوف للمرة الثالثة على منصة التتويج مع فيراري منذ انضمامه للفريق هذا العام.

وأنهى نوريس السباق في المركز السابع، ولكن من الممكن أن يظل في مشكلة لعبوره خط دخول مركز الصيانة عندما دخل لتبديل إطاراته في النهاية.

وقال نوريس :" لم أكن أعلم من أين أبدأ. اتخذت القرار مثل الفريق".

وأضاف :"أشعر بحزن عميق. قمت بكل شيء في إمكاني، القليل من الحظ- قيل لي أن الأمطار بنفس النسبة، إذا كانت استمرت بنفس النسبة، لكان الخروج هو القرار الصحيح".

وتتجه فورمولا-1 إلى اسطنبول لخوض سباق الجائزة الكبرى التركي يوم 10 أكتوبر.

فيديو قد يعجبك: