إعلان

تزايد الضغوط على تيسلا بسبب مخاوف تتعلق بنظام القيادة الذاتية في سياراتها

01:52 م الإثنين 20 سبتمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

حثت كبيرة محققي الحوادث في الولايات المتحدة شركة تيسلا للسيارات الكهربائية على معالجة مخاوف السلامة قبل توسيع مميزات القيادة الذاتية لسياراتها، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

وقالت رئيسة المجلس الوطني لسلامة النقل، جينيفر هومندي، في مقابلة مع الصحيفة: "يجب معالجة قضايا السلامة الأساسية قبل توسيعها لتشمل شوارع أخرى بالمدن ومناطق أخرى".

ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء، قال الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، الأسبوع الماضي إن قائدي السيارات سوف يتمكنون قريبا من التحديث للحصول على ما يسمى بقدرة القيادة الذاتية الكاملة لسياراتهم.

ومن المتوقع أن تجعل هذه الخطوة أدوات مساعدة السائق التي تم تصميمها بشكل أساسي للطرق السريعة قابلة للاستخدام في شوارع المدن أيضا، على الرغم من أنها لا تجعل السيارات مستقلة تماما.

وقالت هومندي إن مصطلح "القيادة الذاتية الكاملة" هو مصطلح "مضلل وغير مسؤول"، وأضافت وول ستريت جورنال أن التسويق قد يجذب الانتباه أكثر من التحذيرات الموجودة في كتيبات استخدام السيارات.

ويتولى المجلس الوطني لسلامة النقل التحقيق في الحوادث وإصدار توصيات السلامة ولكن ليس لديه سلطة تنظيمية؛ ولم تستجب تيسلا لطلب من صحيفة وول ستريت جورنال للتعليق.

اقرأ أيضًا:

هل أزمة "الأوفر برايس" التي يعاني منها سوق السيارات بمصر مفتعلة؟ خبير يجيب

لـ"محدودي الدخل".. سيارات بأسعار لا تتجاوز 22 ألف جنيه

سوزوكي تطلق سيارتها جيمني 2022 بتقنية جديدة وسعر عالمي 256 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: