إعلان

رسميًا.. فورد تكشف عن الجيل السابع من سيارتها فييستا موديل 2022 فيس لفت

01:01 م الخميس 16 سبتمبر 2021

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة فورد الأمريكية عملاق صناعة السيارات الفاخرة، عن الجيل السابع من أيقونتها فييستا موديل 2022 فيس لفت بلمسات وتحديثات جمالية غاية فى الروعة.

جاءت أبرز التحديثات التي طرأت على الأيقونة فييستا بداية من المصابيح LED القياسية الجديد، فضلا عن المزيد من التقنيات المتطورة في الداخلية المتوفرة بالجيل السابع الحالي لـ فييستا في 2017 قبل استلامه لتحديثات في 2020 والتي شملت محرك إيكوبوست هايبرد جديد ومزايا سلامة إضافية.

تواجه فورد فييستا فى نسختها الجديدة العديد من المنافسين فى مقدمتهم تويوتا يارس ورينو كليو وبيجو 208 وفولكس فاجن بولو.

تقدم السيارة الأمريكية بتحديثات خارجية هادئة شملت الشبك الأمامي الذي بات أكبر حجماً ومصدات جديدة ولمسات كروم إضافية، كما حصلت السيارة على تصاميم جديدة لجنوط 17 و18 بوصة.

فيما قدمت فورد أيقونتها الجديدة بمقصورة داخلية محدثة بالكامل فى مقدمتها الشاشة الوسطية الرقمية بقياس 12.3 بوصة، التي يمكن تغيير شكلها وفق وضعية القيادة، وتشمل الوضعيات المتوفرة: العادي والرياضي والاقتصادي والانزلاق بالإضافة إلى وضعية الحلبات لفئة ST.

كما تتوفر فييستا بشاشة لمسية مركزية 8 بوصة لنظام المعلومات الترفيهية، والذي يدعم الأوامر الصوتية وتطبيقات أندرويد أوتو و آبل كار بلاي وفتح وإغلاق السيارة وتشغيل المحرك عبر الجوال.

كما حصلت السيارة على نظام سمعي B&O اختياري بـ 10 مكبرات صوت وشاحن لاسلكي للجوال وعدد كبير من أحدث أنظمة السلامة لفورد مثل الكروز كنترول المكيف و رصد النقطة العمياء والتحذير من الزحام الخلفي ومساعد الركن الفعال.

وستنطلق فييستا 2022 بمحرك 1.0 لتر تيربو 3 سلندر بقوة 100 حصان، مع محرك 1.0 لتر بتقنية 48 فولت هايبرد مخففة بقوة قصوى 155 حصان، مع ناقل يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي مزدوج 7 سرعات.

بالنسبة لفئة ST الرائدة فستتوفر بمحرك 1.5 لتر تيربو 3 سلندر محدث بقوة 200 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر مقارنة بـ 290 نيوتن متر مسبقاً، مع إلغاء محرك التنفس الطبيعي من مجال فييستا المحدث.

فيديو قد يعجبك: