إعلان

كهربائية وSUV.. وكيل "جيلي" الجديد بمصر يكشف ملامح السيارات الجديدة (صور)

04:16 م الأربعاء 15 سبتمبر 2021

تغطية - محمود أمين ومحمد الروبي:

وقعت مجموعة جيلي أوتو، الشركة الصينية المتخصصة في تصنيع السيارات، اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة أبو غالي موتورز، الشركة الرائدة في قطاع السيارات لتصبح الوكيل الحصري الجديد للعلامة الصينية في مصر.

ويهدف التعاون بين الشركتين في السوق المصري لإطلاق مجموعة جديدة من موديلات جيلي المزودة بالعديد من التكنولوجيات المتطورة التي تعمل بالطاقة الجديدة، وحلول التنقل المشترك، وشبكات السيارات، والقيادة الذاتية، الدوائر الإلكترونية المتكاملة.

كما تسعى كلا الشركتين إلى إرساء التقنيات التي تعمل بالأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض، والتواصل من خلال الليزر، وهي تقنيات قادرة على تحقيق آفاق المستقبل في مجال التنقل، وتضمن تلبية الاحتياجات الخاصة للعملاء في مصر.

ووقع الاتفاقية من الجانب المصري محمد أبو غالي، عضو مجلس إدارة مجموعة أبو غالي موتورز، بينما مثَّل الجانب الصيني مايكل سونج، الرئيس التنفيذي لشركة جيلي أوتو العالمية للسيارات.

شهد مراسم التوقيع لفيف من قيادات الشركتين على رأسهم ماهر أبو غالي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أبو غالي موتورز، وتامر قطب المدير التجاري لمجموعة أبو غالي موتورز، وخالد مداح، رئيس قطاع الابتكار والتكنولوجيات لمجموعة أبو غالي موتورز، وليو شوبين، مدير عام شركة جيلي في إفريقيا.

وتخطط جيلي أوتو في المستقبل للاستمرار في إثراء مختلف المنتجات والسيارات في السوق المصري لتضمن موديلات SUV من الفئة B والفئة C، هذا بجانب السيارات السيدان التي تتميز بتقنيات القيادة الذكية وتكنولوجيات الأمان لتلبية احتياجات العملاء في السوق المصري.

ومع الاتجاه العالمي نحو السيارات الكهربائية، أطلقت جيلي أوتو الموديل، Geometry C، الذي حاز على شعبية كبيرة في بيلاروسيا والعديد من الأسواق العالمية، وستقوم جيلي أوتو بمناقشة أفضل توقيت لإطلاق السيارات التي تعمل بمصادر الطاقة الجديدة بمصر مع أبو غالي موتورز، بالتوازي مع تقديم موديلات جيلي التي تعمل بالوقود طبقًا للتقدم التكنولوجي الذي وصلت إليه جيلي.

وقال محمد أبو غالي، عضو مجلس إدارة مجموعة أبو غالي موتورز:" إن توقيع تلك الشراكة الاستراتيجية مع جيلي أوتو جروب، إحدى اهم التكتلات الصناعية الصينية هو خير دليل على نجاح الحكومة المصرية في دعم اقتصاد قوي ومستقر.

وأضاف أبو غالي أن مصر تشهد الآن حركة تطوير ونهضة حقيقية من خلال مشاريع عملاقة في جميع المجالات تستهدف إحداث طفرة هائلة في البنية التحتية تساعد في دفع عجلة التنمية ومنها المشروع القومي للطرق والكباري بأجمالي أطوال 7000 كيلومتر وبتكلفة 175 مليار جنيه.

وأكد أن ذلك انعكس مباشرة على حجم سوق السيارات المصري وتنميته، وشجع العديد من الشركات العالمية والمصرية العاملة في قطاع السيارات على الاستثمار في السوق المصري.

وأوضح أن المتعارف عليه محليًا أن مجموعة أبو غالي موتورز تقدم علامات تجارية متميزة بخدمات متميزة، وتستكمل اليوم تلك المسيرة بإعادة تقديم العلامة التجارية جيلي ومنتجاتها من الجيل الرابع ذات التقنيات العالية والتكنولوجيا المتطورة ومعدلات أمان وجودة علي أعلي مستوي عالمي للسوق المصري.

من جانبه قال مايكل سونج، الرئيس التنفيذي لشركة جيلي أوتو: "كأحد أقوى الاقتصاديات في إفريقيا، تمتلك مصر فرصًا رائعة للاستثمار والنمو في قطاع السيارات، هذا بالإضافة إلى نظام متكامل لتصنيع السيارات.

وأضاف سونج أنه اعتمادًا على موقع مصر الجغرافي الفريد، فهي لا تعتبر أحد أهم الأسواق في إفريقيا والشرق الأوسط فقط، ولكنها كذلك أحد أهم الأسواق بالنسبة لاستراتيجية جيلي العالمية، لذا تولي جيلي أوتو اهتمامًا خاصًا بالتعاون مع مجموعة أبو غالي، ولدينا ثقة كبيرة في مستقبل قطاع السيارات في السوق المصري.

ولفت إلى أن جيلي تسعى لتأسيس شراكة قوية في السوق المصري، ينتج عنها نجاحات كبيرة للشركتين، وتخطط لإطلاق موديلات فائقة الجودة لتلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء في مصر.

وتسهم المنصة الرقمية المتطورة لمجموعة أبو غالي موتورز في تقديم خدمات مميزة وفريدة من نوعها للعملاء في معارض البيع ومراكز الخدمات في مختلف أنحاء السوق المصري.

بدوره قال تامر قطب المدير التجاري لمجموعة أبو غالي موتورز، إن المجموعة تسعى دومًا لتقديم خدمات مميزة ومتكاملة تتسم بأعلى معايير الجودة للعملاء في السوق المصري، وتغطي شبكة موزعينا مختلف المحافظات لضمان حصول العملاء على مستوى من الخدمات يفوق توقعاتهم.

وأضاف قطب أن مجموعة أبو غالي موتورز، تقود كذلك التحول الرقمي في قطاع السيارات في مصر، ذلك عن طريق توفير حلول تنقل متكاملة فائقة الجودة على مستوى الأفراد والشركات.

وكشف أن المجموعة أطلقت مؤخرًا شركة أبو غالي فاينانس التي تقدم حلولا تمويلية فريدة ومتكاملة للأفراد في السوق المصري، وتدعم العملاء لشراء سياراتهم المفضلة في أسرع وقت وبأقل الإجراءات الممكنة التي يتم القيام بها على نحو رقمي كامل.

ومن المتوقع أن يسهل عمل أبو غالي فاينانس حصول العملاء على سيارات جيلي الجديدة، بالإضافة إلى السيارات الأخرى التي تقدمها مجموعة أبو غالي موتورز في السوق المحلي.

يذكر أن جيلي تعتبر أحد أهم الشركات الصينية في قطاع صناعة السيارات ونجحت المجموعة في تحقيق أعلى مبيعات سيارات الركوب للعام الرابع على التوالي وتخطى إجمالي مبيعات الشركة أكثر من 10 ملايين وحدة في 2020، وتولي جيلي أوتو اهتماماً خاصاً بالنمو في الأسواق العالمية.

واستمرت المجموعة في زيادة صادرتها لتصل إلى أكثر 53 ألف وحدة خلال النصف الأول من 2021 بزيادة تبلغ 173% بالمقارنة بنفس الفترة من 2020، ومع إطلاق البداية الجديدة في السوق المصري، تخطط جيلي لزيادة صادرتها خلال النصف الثاني من 2021.

وأطلقت جيلي أوتو الجيل الرابع من السيارات التي تستند على السيارات المصنعة طبقاً للمعايير " Modular Architecture Based Vehicles في 2021، مع الارتقاء المستمر بكافة المنتجات والموديلات.

وتعتزم جيلي أوتو ومجموعة أبو غالي موتورز إطلاق الموديلات الجديدة في مصر، والتي تعتمد على منصة BMA\CMA، وهي مزودة بتكنولوجيات متطورة في سبل السلامة والتقنيات الذكية والأداء مع العمل على توفير مصادر الطاقة والحفاظ على الصحة.

ويرى الشريكان الجديد أن تلك البداية في السوق المصري تعد نقلة من الجيل الثاني للجيل الرابع، وعلاوة على ذلك، الموديلات الجديدة من جيلي ستكون مزودة بمحركات 1.5TD+7DCT والتي تقدم أعلى مستوى من الأداء.

وتخطط جيلي أوتو كذلك لتقديم تكنولوجيات الجيل الرابع التي تتسم بأعلى معايير للأداء في العديد من الأسواق واتخاذ خطوات كبيرة في استراتيجية جيلي للنمو على المستوى العالمي، مع إقامة شراكات جديدة وتلبية متطلبات المزيد من العملاء في مختلف الدول حول العالم.

فيديو قد يعجبك: