منافس رانجلر وبرونكو.. سانج يونج تكشف عن تصميمات تخيلية جديدة لـ SUV القادمة

12:36 م الأربعاء 15 سبتمبر 2021

كتب - محمد جمال:

تخطط شركة سانج يونج الكورية الجنوبية الرائدة فى صناعة السيارات لإطلاق سيارتها فائقة القوة X200 الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، والتي كشفت عنها الشركة بتصميمات عصرية غاية فى الروعة.

تظهر السيارة الجديدة من سانج يونج بتصميم قوي لمنافسة كل من رانجلر وبرونكو، حيث استخدمت الشركة لغة التصميم الجديدة “Powered by Toughness”، والتي تُجسد أربع ركائز وهي الهندسة القوية والتباين النابض بالحياة والبهجة غير المتوقعة والتواصل مع الطبيعة وفقاً للشركة.

وحصلت X200 الجديدة على شبك ماسي متباين، ومصابيح زاوية، وغطاء محرك عضلي، مع رفارف أمامية وخلفية رياضية، بالإضافة إلى زجاج أمامي عمودي مع سقف بلون مختلف يُمكن فتحه، وفي الخلف، تحصل على مصابيح ليد وعجلة احتياطية، ويُقال أنها مستوحاة من لاند روفر ديفندر الحالية.

وجاءت المقصورة الداخلية لـ X200 تكفي لخمسة أشخاص، ويُقال أنها ستنطلق بثلاثة أبواب لمنافسة ديفندر 90، وستحتوي على شاشة نظام ترفيهي تدعم أندرويد أوتو لاسلكياً و آبل كاربلاي، وشحن الهاتف الذكي اللاسلكي، والواي فاي وشاشة عرض رأسية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق مثل نظام تثبيت السرعة الديناميكي وغيره.

ومن حيث القوة، فتشير الشائعات إلى أنها ستتوفر بتشكيلة من محركات البنزين والديزل بالإضافة إلى نسخة كهربائية، وتشتمل على محرك توربو بأربعة أسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 160 حصان أو ديزل 1.6 لتر أو محركين كهربائيين بقوة 140 كيلوواط واحد على كل محور مع بطارية ليثيوم أيون بقدرة 61.5 كيلوواط/س بنطاق يزيد عن 320 كم للشحنة الكاملة.

ويُتوقع أن تحصل على منصة MEMSA المطورة من قبل ماهيندرا أو هيكل على الإطار مثل جيب رانجلر، في حين أن موعد تدشينها لم يُعلن بعد، لكن يُقال أنه سيكون في أوائل عام 2022.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
702

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

588

متعافون اليوم

302327

إجمالي الإصابات

17224

إجمالي الوفيات

255059

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي