إعلان

ألمانيا خارج جدول سباقات فورمولا-1 في 2022

11:19 ص الأربعاء 15 سبتمبر 2021

سباقات فورمولا1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

قال ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الأربعاء، إن ألمانيا لن تستضيف أحد سباقات البطولة مجددا في 2022، حيث لن يتضمن جدول المنافسات في الموسم المقبل أي سباق على مضمار هوكنهايم أو نوربرجرينج.

وقال الإيطالي دومينيكالي في تصريحات لمجلة "شبورت بيلد" الألمانية :"أشعر بأن المنظمين ليس لديهم ثقة تامة بأنفسهم فيما يتعلق بإقامة سباق الجائزة الكبرى."

ويتمثل الحضور الألماني حاليا في منافسات فورمولا-1 في مشاركة فريق مرسيدس، بطل العالم سبع مرات، وكذلك مشاركة السائق سيبستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات، مع فريق أستون مارتين، ومشاركة ميك شوماخر نجل الأسطورة مايكل شوماخر، مع فريق هاس.

واستضاف مضمار نوربرجرينج سباق جائزة غيفل الكبرى في العام الماضي في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، بينما أقيمت آخر نسخة من سباق الجائزة الكبرى الألماني، على مضمار هوكنهايم في عام 2019 .

ويتردد المنظمون في الالتزام باستضافة أحد سباقات فورمولا، لأسباب مالية، لكن دومينيكالي بدا رافضا لتلك المخاوف.

ويخطط دومينيكالي لإقامة 23 سباقا ضمن بطولة العالم في الموسم المقبل على أن يكون "نحو ثلثهم" في أوروبا وتكون السباقات الأخرى موزعة على باقي أنحاء العالم، وتبدأ البطولة من سباق البحرين كما كان الحال هذا الموسم.

فيديو قد يعجبك: