إعلان

غبور تعلن رسميًا عدم تجديد وكالتها لعلامة جيلي الصينية في مصر

04:25 م الأربعاء 04 أغسطس 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت الشركة المصرية لتصنيع وسائل النقل -غبور مصر إحدى شركات مجموعة جي بي غبور أوتو، عن عدم تجديد عقد التوزيع الموقع مع شركة جيلي الصينية وذلك لأسباب استراتيجية.

كانت مجموعة جي غبور حازت على وكالة جيلي التجارية الصينية في مصر في عام 2012 واستمرت على مدار 9 سنوات متتالية، قبل أن تعلن إنهاء الشراكة الثنائية في 2021.

ويتوفر في مضر وفقًا لآخر قائمة منشورة عبر الموقع الرسمي لعلامة جيلي في مصر، ثلاث سيارات هي جيلي إمبريال وجيلي إيمجراند وجيلي إيمجراند X7.

وأكدت جي بي غبور أوتو في بيان لها التزامها الكامل تجاه ملاك سيارات جيلي المباعة عن طريق غبور مصر، من حيث توفير قطع الغيار وخدمات الصيانة، ذلك لحين نجاح شركة جيلي الصينية في التعاقد مع وكيل محلي جديد.

انطلقت جيلي عام 1997 في الصين، وتمتلك في 2021 أكثر من 1000 مركز خدمة حول العالم و200 صالة عرض خاصة، إضافة إلى العديد من مراكز الأبحاث والتطوير المتخصصة في تطوير تكنولوجيا السيارات.

كانت جيلي القابضة استحوذت على فولفو السويدية في 2010 لتصبح من أكبر الشركات المصنعة للسيارات، وهي أول صفقة من نوعها لشراء شركة أجنبية للسيارات من قبل شركة صينية مصنعة للسيارات،

وتمتلك علامة جيلي الصينية أيضًا، كل من شركة لوتس البريطانية لصناعة السيارات الرياضية، وشركة بلاك كاب لصناعة سيارات الأجرة في المملكة المتحدة.

إقرأ أيضًا:

بعد انضمام الأوتوماتيك| تعرف على أسعار بي واي دي F3 موديل 2022 بمصر

لـ"محدودي الدخل".. سيارات بأسعار تبدأ من 10 آلاف وحتى 22 ألف جنيه

مرسيدس بنز الألمانية تعلن عن تعيين رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لها في مصر

فيديو قد يعجبك: