أشباه الموصلات تواصل الضرب.. "فولفو" توقف إنتاج السيارات بمصنعها في السويد

12:02 م الأربعاء 25 أغسطس 2021
أشباه الموصلات تواصل الضرب.. "فولفو" توقف إنتاج السيارات بمصنعها في السويد

أرشيفية

ستوكهولم - (د ب أ) و (مصراوي):

ذكرت وكالة الأنباء السويدية "تي.تي" اليوم الأربعاء، أنه سيتعين على شركة "فولفو" وقف إنتاج سياراتها بشكل مؤقت، في مصنعها في منطقة "سكوفدي" السويدية، بسبب نقص في أشباه الموصلات، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء.

ويأتي وقف انتاج سيارات شركة "فولفو" في منطقة "سكوفدي"، نتيجة إلى توقف الإنتاج في مصنع "سيارات فولفو" في منطقة "تورسلاندا" السويدية، حسب مدير الموقع "بجارن هامر" في مقال له.

ومن المقرر وفقًا لـ"بلومبرج" أن يتوقف الإنتاج بمصنع فولفو بدءًا من غٍد الخميس وبعد غد الجمعة وجميع أيام الأسبوع المقبل.

وتشهد صناعة السيارات بمختلف أنحاء العالم، حالة من التخبط وانحسار بالإنتاج نتيجة للنقص الحاد بالرقائق الإلكترونية "أشباه الموصلات" الذي تسبب فيه انتشار جائحة كورونا.

وقبل أيام أعلنت شركة فورد موتور للسيارات أنها سوف توقف مؤقتا إنتاج الشاحنة الخفيفة إف 150 بأحد مصانعها في الولايات المتحدة بسبب "نقص مكونات تحتوي على أشباه موصلات بسبب جائحة كورونا في ماليزيا".

وكانت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، أكدت في تصريحات لوسائل الإعلام أن أزمة نقص الرقائق الإلكترونية حقيقية ومزعجة للمصنعين والمستهلكين على السواء.

وفي زيارت قامت بها مطلع الأسبوع الجاري إلى سنغافورة، سلطت هاريس الضوء على أزمة أشباه الموصلات، والتي كانت سببًا في تعطيل عمليات الإنتاج في صناعة السيارات والإلكترونيات في أمريكا.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن كانت انخرطت على مدار شهور في محاولات مع قطاع الصناعة بالولايات المتحدى والنواب بشأن سبل الحد من الأزمة، دون تحسن يذكر حتى الآن.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي