إعلان

غبور: نستعد لطرح سيارة رابعة بمبادرة الإحلال.. ومبيعاتنا تجاوزت 10 آلاف سيارة

04:33 م الأحد 22 أغسطس 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد منصور قباني عضو مجلس إدارة مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامات هيونداي ومازدا وشيري وهافال وشانجان في مصر، أن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا، ستسهم في زيادة المبيعات خلال السنوات المقبلة.

وقال قباني في حديث لـ"العربية" إن جي بي أوتو تشارك في مبادرة إحلال السيارات بثلاث طرازات، مضيفًا أنهم بصدد طرح سيارة رابعة بحلول شهر سبتمبر المقبل دون الإفصاح عن تفاصيل بشأنها.

وتقدم جي بي أوتو للمخاطبين بإحلال سياراتهم في المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية ثلاث سيارات، ينتمي اثنتين منها إلى علامة هيونداي الكورية الجنوبية والثالثة إلى علامة شيري الصينية، والسيارات الثلاث يتم تجميعهم في مصر.

وأوضح أن غبور أوتو استطاعت خلال الربع الثاني من 2021 بيع أكثر من 10 آلاف سيارة، متوقعًا أن يرتفع سقف المبيعات بنسبة 30% لتصل إلى 13 ألف سيارة من مختلف العلامات التجارية التي تقدمها الشركة بمصر.

وأردف أن قفزة الأرباح بالربع الثاني من العام الجاري، السبب وراءها هو تراجع حجم المبيعات بنفس الفترة من العام الماضي، إذ كان الربع الثاني من 2020 بداية الجائحة وشهد قرارات احترازية شملت إغلاقات لبعض المصالح الحكومية وتراجع الطلب.

وبحسب "جي بي كابيتال" المتخصصة في التمويل، بلغت إيرادات جي بي أوتو 1.85 مليار جنيه، بزيادة مقدارها 41% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وحققت الشركة صافي ربح بعد حقوق الأقلية في الربع الثاني بلغ 374 مليون جنيه بنمو 223% على أساس سنوي.

وأشار عضو مجلس جي بي أوتو إلى أنه مع تخفيض أسعار الفائدة ومبادرة البنك المركزي بتمويل الصناعات بـ 8%، بالإضافة لبعض الإجراءات التي اتخذتها الشركة منها تخفيض المصروفات الرأسمالية والمصروفات التشغيلية، تحسنت النتائج بصورة ملحوظة في النصف الثاني من 2020، وكذا النصف الأول لـ 2021.

وفيما يتعلق بتوزيع الأرباح بين قطاعات الشركة المختلفة، قال قباني إن قطاع صناعة السيارات، حقق إيرادات بـ 5.8 مليار جنيه، بصافي ربح 231 مليون جنيه، وحقق قطاع الخدمات المالية غير المصرفية إيرادات بـ 1.8 مليار جنيه بصافي ربح 143 مليون جنيه.

وتوقع قباني أن تشهدد أزمة أشباه الموصلات حلحلة خلال النصف الثاني من العام الجاري، لافتًا إلى أن جي بي أوتو شعرت بهذا الأمر بداية عام 2021، خاصة مع ارتفاع الطلب بصورة كبيرة على أشباه الموصلات.

اقرأ أيضًا:

9 سيارات ملاكي موديل 2022 تدخل مصر في أغسطس.. تعرف على أسعارها

القاضي يكشف أسباب أزمة نقص قطع غيار السيارات لدى وكلاء بمصر

جنرال موتورز تستدعي جميع سيارات شيفروليه بولت EV حتى موديل 2022

فيديو قد يعجبك: