إعلان

أول سيارة كهربائية من إنتاجها.. جينيسيس تكشف عن تصميم "GV 60" الفاخرة (صور)

11:47 ص الخميس 19 أغسطس 2021

سول - (د ب أ):

كشفت شركة صناعة السيارات الفارهة جينسيس التابعة لمجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية لصناعة السيارات أمس الخميس، عن تصميم سيارة كهربائية بالكامل من إنتاجها باسم جي في 60 والتي تعتزم طرحها في الأسواق في وقت لاحق من العام الحالي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إلى أن السيارة جي في 60 هي أول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها جينسيس، وهي تعتمد على نفس المنصة الكهربائية المعيارية العالمية "إي جي إم بي" المستخدمة في السيارة الكهربائية أيونيك 5 من هيونداي وكيه إي في 6 من كيا كورب.

وستكون السيارة الكهربائية التي تعتزم جينسيس طرحها من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي SUV بعد طرح سيارتين في نفس الفئة وهما جي في 80 وجي في 70.

واستخدمت جينسيس في تصميم السيارة جي في 60 نفس أسس التصميم الخاصة بها والمعروفة باسم "الأناقة الرياضية" والتي تشمل وجود مصابيح إضاءة رباعية في مقدمة السيارة ومصابيح خلفية مماثلة في المؤخرة وشبكة على شكل الدرع.

في الوقت نفسه فإن تصميم غطاء المحرك الطويل الصدفي والارتفاع المنخفض لسقف قمرة السيارة يعطيها شكل السيارة الرياضية الفارهة.

كما أن السيارة مزودة بمرايا جانبية رقمية تعرض صورها أعلى شاشتين موجودتين أمام السائق باستخدام كاميرات مثبتة في الخارج.

وقالت جينسيس إنها ستعلن عن مدى السيارة جي.في 60 وقوة أدائها وأسعارها خلال الشهور المقبلة مع اقتراب موعد طرحها في السوق.

كانت جينسيس قد أعلنت في الشهر الماضي اعتزامها طرح نسخة كهربائية من سيارتها جي في 80 في إطار اتجاهها نحو التوسع في سوق السيارات الكهربائية.

فيديو قد يعجبك: