هل تصبح شيري تيجو 7 Pro أحدث سيارات العلامة الصينية في مصر؟

02:17 م الأربعاء 18 أغسطس 2021

كتب - محمد جمال:

تستعد مجموعة جي بي غبور أوتو الوكيل الحصري لعلامات هيونداي ومازدا وجيلي وشانجان وهافال وشيري في مصر، للكشف خلال الأيام المقبلة عن سيارة جديدة تحمل علامة شيري التجارية.

ونشرت الصفحة الرسمية لعلامة شيري في مصر على موقع "فيسبوك"، العديد من الصور التشويقية للسيارة التي ستنضم إلى عائلة شيري بالسوق المحلي قريبًا، إلا أنها لم تفصح حتى الآن عن تفاصيل أو موديل السيارة.

وتشير التوقعات إلى أن السيارة الجديدة هي شيري تيجو 7 Pro الرياضية متعددة الاستخدامات SUV العائلية موديل 2022 في جيلها الثاني المعزز بتصميم خارجي جديد وأكثر هجومية.

ويتوفر الجيل الجديد من شيري تيجو 7 Pro في عدد من أسواق الشرق الأوسط بمحرك تربو سعته 1.5 لتر يولد عزم 154 حصان، متصل بناقل حركة CVT أوتوماتيك.

تمتلك السيارة الصينية الجديدة العديد من التحديثات واللمسات ذات الطابع الهجومي التي تميزها عن الجيل السابق من تيجو 7، بداية من التصميم الخارجي الذي جاء أكثر شراسة مع الشبكة الأمامية الضخمة، بالإضافة للكشافات المتناسقة مع التصميم الجانبي الانسيابي الخلفي العصري وجنوط رياضي مقاس 18 بوصة.

كما جاء التصميم الداخلي للسيارة الجديدة أكثر عصرية ومليء بالتقنيات الحديثة ومنها الشاشات الكبيرة وشاشة التحكم في التكييف مع شكل عجلة القيادة الجديد وناقل الحركة الكهربائي.

شيري زودت أيقونتها الجديدة بالعديد من وسائل الأمان فى مقدمتها وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائر جانيبة، وABS، وEBD، وESB، فضلاً عن مساعدين للفرامل أثناء الصعود والنزول من المرتفعات، وحساسات خلفية، ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، ونظام التحكم بالالتصاق، بالإضافة إلى كاميرا محيطية 360 درجة لكشف جميع زوايا السيارة.

وتتوفر السيارة في أسواق الخليج بوسائل ترفية متعددة، منها أندرويد و بلوتوث وIOS و USB، ونظام صوتي غاية فى الفخامة مكون من 6 سماعات، و كراسي مصممة من الجلد فضلًا عن كرسي السائق الذي يعمل كهربائيا فى 6 اتجاهات، بالإضافة إلى شاشة نظام معلومات ترفيهي قياس 10 بوصة باللمس.

ويتوقع أن تدخل شيري تيجو 7 برو في منافسة قوية مع عدد من السيارات التي تندرج بنفس الشريحة السعرية، وأبرزها إم جي RX5، وأوبل كروس لاند، وبيجو 2008، وجيتور X70، وشانجان CS55، و شيفرولية كابتيفا وغيرها.

اقرأ أيضًا:

دراسة بريطانية تكشف عن أرخص وأغلى دول العالم لامتلاك سيارة جديدة

بعد الكشف عن أسعار موديل 2022.. من ينافس "رينو ميجان" الجديدة بمصر

"كيا سبورتاج".. تعرف على الجيل الخامس الجديد كليًا في 20 صورة

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي