إعلان

تجربة قيادة.. هل يستحق الجيل الجديد من "هيونداي توسان" لقب الأكثر أمانًا؟

01:33 م الثلاثاء 17 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تجربة - محمود أمين:

تصوير - محمد الروبي:

طرحت مجموعة جي بي غبور أوتو، وكلاء علامة هيونداي في مصر، الجيل الجديد كليًا من سيارتها توسان الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات، بداية العام الجاري.

وحصلت السيارة توسان NX4e الجديدة على تعديلات شبه كاملة على مستوى التصميم الخارجي، كما زودت بمنظومة دفع جديدة أكثر تطورًا مقارنة بالنسخة السابقة.

وقدمت لنا مجموعة جي بي غبور دعوة لتجربة قيادة الفئة الأعلى تجهيزًا من الجيل الجديد لتوسان، التي امتدت على مدار ١٠ أيام متواصلة استكشفنا خلالها كل ما هو جديد بالسيارة.

وكان معهد تأمين سلامة الطرق السريعة الأمريكي IIHS اختار قبل أيام هيونداي توسان موديل ٢٠٢٢ ضمن قائمة السيارات الجديدة الحاصلة على تقييم Top Safety pick+ الأكثر أمانًا على مستوى العالم.

ونستعرض من خلال الآتي ما انتهت إليه التجربة:

الأبعاد الخارجية

يقدم الجيل الجديد من توسان بأبعاد خارجية جديدة مقارنة بالنسخة السابقة، وتأتي بطول 4500 مم، عرض 1.865 مم، ارتفاع 1.659 مم، يتسع مساحة تخزينها الخلفية حتى ٥٠٣ لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 17 و18 و19 بوصة.

وتتمتع توسان بفضل هذه الأبعاد بمساحات داخلية واسعة حيث توفر مقاعد أمامية مريحة مع مساحات أرجل واسعة، كما تتميز السيارة بتوفير مساحة جيدة للركاب بالمقاعد الخلفية مع استغلال مساحات تخزين كبيرة بخلفية السيارة، كما تتميز المقصورة بساحات تخزين منتشرة بجميع الانحناء.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: