إعلان

"كيا سبورتاج".. تعرف على الجيل الخامس الجديد كليًا في 20 صورة

01:20 م الإثنين 16 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

طرحت شركة كيا موتور لصناعة وتطوير السيارات، في الأسبوع الأخير من يوليو الماضي الجيل الخامس الجديد كليًا من الأيقونة "سبورتاج" الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات بأسواق كوريا الجنوبية.

وبحسب ما أورده موقع "Motor1" المتخصص في موضوعات السيارات، يتوقع أن تطرح الشركة الكورية الجنوبية سيارتها سبورتاج NQ5 الجديدة في أسواق أوروبا والعالم في خريف العام الجاري.

وحصلت كيا سبورتاج الجديدة على تصميم خارجي يختلف بشكل كبير عن الجيل السابق، بدءًا من شبكة تهوية المحرك ومرورًا بالمصابيح الأمامية والخلفية الـLED، وانتهاءًا بالإطارات التي يبلغ قياسها 19 بوصة وقاعدة عجلات 2.755 ملم.

السيارة الجديدة التي يبلغ طولها الكلي 4.660 ملم، تعتمد في نسختها المقدمة بالأسواق الكورية الجنوبية على خيارين من المحركات، الأول محرك سحب طبيعي سعة 2.4 لتر بقوة 181 حصان، والثاني محرك توربيني سعة 2 لتر بقوة 237 حصان.

وزودت مقصورة السيارة بمنظومة تقنية تشمل شاشة معلومات بلوحة قياس 12.3 بوصة قابلة للربط مع أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وخاصية شحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام ملاحي built-in وغيرها.

وتشير تقارير إلى أن بعض أسواق العالم قد تحصل على نسخ مغايرة للنسخة الكورية والأوروبية، إذ ستكون تلك النسخ مزودة بشاشة لمس أصغر محاطة بمقابض دوارة والعديد من الاختصارات، في حين أن السيارة الأقل مزودة بشاشة صغيرة أحادية اللون.

وإلى جانب وسائل الأمان التقليدية بالسيارة، حصل الجيل الخامس على نظام للتنبيه المسبق في حالات الاصطدام، ونظام الفرامل ذاتية التفعيل عند الطوارئ، ونظام مراقبة المسار والتنبيه عند الخروج عنه، ونظام مساعدة للحفاظ على المسار، ونظام لمراقبة النقاط العمياء.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة.. "جيلي" الصينية تكشف عن وكيلها الجديد بمصر بعد غبور

ناشيونال موتورز تكشف تفاصيل "EAGLE Pro" سباعية المقاعد الجديدة بمصر

تعرف على أسعار ومواصفات أرخص 5 سيارات فارهة بمصر في أغسطس 2021

فيديو قد يعجبك: