إعلان

ماسك يؤكد أهمية بدء إنتاج مصنع تسلا في ألمانيا في العام الحالي

03:01 م الجمعة 13 أغسطس 2021

شركة تيسلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب ا):

أكد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية إيلون ماسك أهمية بدء الإنتاج في مصنع الشركة في ألمانيا في العام الحالي.

جاء ذلك وفقا لما أعلنته حكومة ولاية براندنبورج (التي يقع بها مصنع تسلا) أمس الخميس.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، قال وزير اقتصاد الولاية يورج شتاينباخ إن ماسك الموجود حاليا في ألمانيا أوضح مدى أهمية الالتزام بالجدول الزمني الضيق لبدء الإنتاج في المصنع.

وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي أن ماسك أعلن استعداده لتكثيف التواصل في مقر المصنع في منطقة جرونهايده القريبة من برلين.

وكتب شتاينباخ على تويتر أن ماسك التقى معه ومع رئيس حكومة براندنبورج ديتمار فويدكه في برلين أول أمس الأربعاء.

تجدر الإشارة إلى أن مرشح تحالف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل المسيحي لمنصب المستشار ارمين لاشيت أعلن أنه سيلتقي ماسك عند زيارته لموقع الشركة في إطار حملته الانتخابية غدا الجمعة.

وتعتزم تسلا إنتاج 500 ألف سيارة في مصنع جرونهايده سنويا، وكان من المفترض بالأساس أن تدشن الشركة هذا المصنع في تموز/يوليو الماضي لكنها أجلت هذا الموعد حاليا إلى نهاية العام الحالي، كما ستشيد تسلا في هذا الموقع مصنعا لإنتاج البطاريات.

ولم تحصل تسلا بعد من ولاية براندنبورج على التصريح البيئي لبناء مصنعها وهي تقوم حاليا ببناء المصنع باستخدام تصاريح مؤقتة، وغياب التصريح البيئي هو أحد أسباب تأخر بدء الإنتاج في المصنع.

فيديو قد يعجبك: