إعلان

ستيلانتيس تخطط لإقامة ثالث مصانعها لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في إيطاليا

11:28 ص الخميس 08 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

قالت مصادر مطلعة إن مجموعة صناعة السيارات ستيلانتيس تعتزم بناء ثالث مصنع لها لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في أوروبا، بعد لقاء رئيس مجلس إدارتها جون إيلكان مع مسؤولي الحكومة الإيطالية في روما في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن الحكومة الإيطالية ستساعد في تمويل المصنع الذي سيقام في إيطاليا، مشيرة إلى أن الجانبين لم يتفقا نهائيا على تفاصيل قيمة الدعم الذي ستقدمه الحكومة للمشروع.

وبحسب أحد المصادر تصل استثمارات المصنع المنتظر إلى حوالي 5ر1 مليار يورو (8ر1 مليار دولار).

يذكر أن أول مصنعين لبطاريات السيارات الكهربائية قررت ستيلانتيس إقامتهما في أوروبا سيكونان في فرنسا وألمانيا. وكانت شركة بي.إس.أيه الفرنسية التي تنتج سيارات بيجو وستروين قد اختارت موقع مصنع البطاريات في فرنسا قبل اندماجها مع فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية لتكوين مجموعة ستيلانتيس في يناير الماضي.

وأشارت بلومبرج إلى أن كارلوس تافاريس الرئيس التنفيذي لمجموعة ستيلانتيس سيلتقي مع المستثمرين اليوم الخميس لتقديم بيان بشأن استراتيجية المجموعة في مجال السيارات الكهربائية، خلال "يوم السيارات الكهربائية".

وتقيم شركة فيات كرايسلر بعض خطوط تجميع بطاريات السيارات الكهربائية في مصنع ميرافيوري العريق للسيارة الكهربائية فيات 500، وتعتزم إقامة خط آخر في مصنع ميلفي.

فيديو قد يعجبك: