إعلان

"الميكروباص في الإحلال".. نوعان كلاهما صيني والأسعار تبدأ من 165 ألف جنيه

02:08 م الثلاثاء 06 يوليه 2021

كتب- محمد جمال:

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة بوزارة المالية، عن الأنواع والأسعار التقديرية لسيارات "الميكروباص" المشاركة بمبادرة الإحلال.

وقال عوض فى تصريح لـ"مصراوي"، إن شركتى "كينج لونج، وزيمكس"، الصينيتين اللتين تجمعان عددًا من سياراتهما محليًا، تشاركان في مبادرة إحلال السيارات الميكروباص المتقادمة التى مر على إنتاجها 20 عامًا، بأخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعى/بنزين".

وأوضح أن الأسعار الرسمية لـ"كينج لونج" موديل 2022 داخل مبادرة الإحلال ستبدأ تقريبًا من 165 ألف جنيه، بعد سداد الحافز الأخضر، ذلك في حين أن أسعارها خارج مبادرة الإحلال يبلغ 221 ألف جنيه.

وكانت المبادرة الرئاسية للإحلال أعلنت قبل أيام عبر موقعها الرسمي بشبكة الإنترنت، عن قيمة الدعم الحكومي للمخاطبين بإحلال سيارات الميكروباص والذي يقدر بـ25% من قيمة السيارة، وبحد أقصى 65 ألف جنيه.

هذا وتخطط شركة كينج لونج إيجيبت، إلى تسليم ما يقرب من 300 ميكروباص "كينج لونج" شهريًا للمتقدمين لإحلال سياراتهم القديمة.

أما ميكروباص "زيمكس" فمن المقرر بحسب المتحدث الرسمي باسم المبادرة أن يقدم بأسعار بين 171 ألفًا، و186 ألف جنيه.

وتتراوح أسعار ميكروباص زيمكس خارج مبادرة الإحلال بأسعار رسمية بين 225 ألف جنيه للفئة الأولى، و248 ألف جنيه للفئة الثانية.

وأشار المتحدث باسم المبادرة أن احتساب قيمة الأقساط تتم طبقا لمقدار مبلغ القرض الخاص بثمن السيارة، وأيضًا سن مالك المركبة والذي يتراوح بين 21 إلى 65 عامًا.

ونوه على أن شركات الميكروباص المشاركة فى المبادرة ستمنح العملاء ضمانًا على سياراتها، لمدة 3 سنوات، أو 60 ألف كم، أيهما أقرب.

وتعمل الشركة المصرية البريطانية المنتجة لسيارات زيميكس بمصر، على توفير نحو 150 ميكروباص للمخاطبين بالإحلال شهريًا، على أن يرتفع هذا العدد إلى 300 وحدة بحلول شهر أكتوبر القادم.

ولفت متحدث المبادرة إلى أن الطاقة الإنتاجية للعلامتين كينج لونج وزيمكس ستصل إلى 450 ميكروباصًا شهريًا مع بدء التسليمات.

كان بيان لوزارة المالية أفاد أنه سيتم اعتبارًا من الأسبوع المقبل، تلقي طلبات الراغبين في إحلال سياراتهم "الميكروباص" المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي بمحافظات المرحلة الأولى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، البحر الأحمر، السويس، وبورسعيد"، عبر الموقع الإلكتروني: www.gogreenmasr.com.

فيديو قد يعجبك: