إعلان

بورشه تعتزم إنشاء شركة للسيارات الخارقة مع "بوجاتي" و"ريماك"

11:52 ص الثلاثاء 06 يوليه 2021

بورشه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فولفسبورج - (د ب أ):

قررت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا نقل شركة السيارات الفارهة الفرنسية التابعة لها بوجاتي إلى شركة مشتركة تساهم فيها ريماك أوتوموبيلي الكرواتية لصناعة السيارات الكهربائية فائقة القوة.

وستمتلك ريماك 55% من أسهم الشركة المشتركة في حين تمتلك شركة بورشه للسيارات الرياضية الفارهة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الحصة المتبقية وقدرها 45% بحسب بيان صادر عن الشركتين اليوم الاثنين. وكانت بورشه قد رفعت حصتها في ريماك إلى 24% في وقت سابق من العام الحالي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن هيربرت دايس الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن يكثف جهوده من أجل تركيز الاستثمارات على علاماتها التجارية الألمانية وهي فولكس فاجن وأودي وبورشه، في ظل رغبة فولكس فاجن في التركيز على السيارات الكهربائية لمنافسة شركة تسلا الأمريكية التي تعتبر أكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم.

يذكر أن فولكس فاجن تراجع خياراتها بالنسبة للعلامات التجارية المتخصصة والأنشطة غير الأساسية منذ خمس سنوات لكن نتائج هذه المراجعة مازالت بسيطة.

ويأتي نقل ملكية بوجاتي إلى شركة مشتركة مع ريماك، في أعقاب بيع شركة رينك أيه.جي لصناعة صناديق التروس للسيارات، وتقليص عملية الطرح العام الأولي لحصة أقلية في شركة صناعة الشاحنات التابعة لها تراتون في 2019.

ولم تحقق محاولات فصل شركتي دوكاتي ولامبورجيني الإيطاليتين نجاحا كبيرا حتى تم التراجع عنها في أواخر العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: