متحدث المبادرة يكشف عدد طلبات إحلال "الميكروباص" بعد 3 أيام من بدء التقديم

03:47 م الثلاثاء 13 يوليه 2021
متحدث المبادرة يكشف عدد طلبات إحلال "الميكروباص" بعد 3 أيام من بدء التقديم

أرشيفية

كتب - محمد جمال:

كشف الدكتور طارق عوض المتحدث باسم المبادرة الرئاسية بوزارة المالية عن أعداد الطلبات المقدمة للسيارات "الميكروباص"، للاستفادة من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا فأكثر " للعمل بالغاز الطبيعي.

وبدأ موقع "GO green" المعني بتسجيل طلبات المخاطبين بالمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، بدأ في تلقي طلبات إحلال سيارات "الميكروباص" في الحادي عشر من يوليو الجاري.

وقال عوض فى تصريح لـ"مصراوي" إن موقع المبادرة الرئاسية استقبل منذ بداية فتح باب الحجز قبل أيام قليلة وحتى الآن ما يقرب من 75 طلبًا خاص بإحلال وتخريد سيارات "الميكروباص" القديمة.

ويشارك في مبادرة إحلال الميكروباص كل من شركة كينج لونج إيجيبت وشركة إيبام المصرية البريطانية لتصنيع السيارات في المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات، بسيارتين "ميكروباص" مصنعتين في مصر.

وبحسب بيان صادر عن المبادرة الرئاسية، تقدم السيارة "كينج لونج" 14 راكب موديل 2022 داخل المبادرة بفئة تجهيز واحدة وبسعر رسمي 165.750 جنيه للسداد النقدي.

أما الشركة المصرية البريطانية "إيبام" تقدم ميكروباص زيمكس الجديد بفئتين من التجهيزات وبأسعار نقدية 171.000 جنيه للفئة الأولى كاملة، و186.000 جنيه للفئة الثانية كاملة مكيفة.

وأفادت المبادرة الرئاسية أن الأسعار المبينة لسيارات الميكروباص المشاركة في الإحلال، مخصوم منها قيمة الدعم الحكومي للمخاطبين والمعروف بـ"الحافز الأخضر".

وأعلنت المبادرة قبل أيام عبر موقعها الرسمي بشبكة الإنترنت، عن قيمة "الحافز الأخضر" لمالكي الميكروباصات القديمة، وتم تقديره بـ25% من قيمة السيارة، وبحد أقصى 65 ألف جنيه.

كان عوض أكد لـ"مصراوي" في حديث سابق مع "مصراوي" أن الشركات التي تقدم سيارات الميكروباص بالمبادرة ستمنح العملاء ضمانًا على سياراتها، لمدة 3 سنوات أو 60 ألف كم أيهما أقرب.

وتخطط شركة كينج لونج إيجيبت، إلى تسليم ما يقرب من 300 ميكروباص "كينج لونج" شهريًا للمتقدمين لاستبدال سياراتهم القديمة بأخرى جديدة تعمل بالطاقة النظيفة "غاز - بنزين".

أما الشركة المصرية البريطانية المنتجة لسيارات زيميكس بمصر، تعمل بحسب المتحدث باسم المبادرة الرئاسية، على توفير نحو 150 ميكروباص شهريًا، على أن يرتفع العدد إلى 300 وحدة بحلول شهر أكتوبر القادم.

ولفت متحدث المبادرة إلى أن الطاقة الإنتاجية للعلامتين التجاريتين "كينج لونج" و"زيمكس" من المقرر أن تصل إلى 450 ميكروباصًا شهريًا مع بدء تسليم الحاجزين لسياراتهم.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي تستمر لـ3 سنوات، تستهدف إحلال 250 ألف سيارة "ملاكي - تاكسي - ميكروباص"، في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي