Masrawy logo white

خبير: "نصر E70" ستقدم بحوافز وتسهيلات عديدة.. وهذا الاختلاف بين النسخة المصرية والصينية

05:09 م السبت 19 يونيو 2021

كتب - أيمن صبري:

أكد اللواء حسين مصطفى، الخبير والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات المصرية، أن الدولة المصرية تعمل على إنجاح مشروع السيارة "نصر E70" الكهربائية محلية الصنع وتدعم انتشارها بكل قوة.

كانت وزارة قطاع الأعمال العام عقدت مؤتمرا صحفيا قبل أيام في القاهرة بحضور وزير الكهرباء ووزيرة الصناعة ووزير قطاع الاعمال، ذلك للكشف عن السيارة E70 سيدان العائلية الجديدة وتدشين المرحلة التجريبية للنماذج ال-13 التي تم استقدامها من مصنع الشركة بالصين.

وقال مصطفى في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن الحكومة ستقدم دعما ماليا للمستهلكين في صورة تخفيضات على أسعار السيارة، بالإضافة إلى التسهيلات المتوقع أن تقدمها وزارة الداخلية خلال عمليات استخراج التراخيص والملكية.

وأضاف أن تقديم السيارة الجديدة التي من المقرر طرحها منتصف العام المقبل بثلاث فئات من التجهيزات بأسعار تبدأ من 320.000 جنيه وحتى 380.000 جنيه، سيسهم في انتشارها خلال فترات قصيرة.

وأوضح أن الحكومة المصرية وعدد من شركات القطاع الخاص تعمل على إزالة مخاوف بعض المستهلكين من قلة محطات الشحن وعدم توافر خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار، مشيرا إلى إسناد الوزارة مهمة الدعم اللوجيستي وخدمات الشحن والصيانة لشركات متخصصة.

وكشف أن السيارة نصر E70 تتفوق على نظائرها من السيارات الأخرى على مستوى تكاليف التشغيل، حيث أن السيارة الكهربائية المصرية الجديدة يمكنها قطع مسافة تصل إلى 600 ألف كم قبل أن تقل كفاءة البطارية في حين أن سيارات أخرى تقل كفاءتها بعد 300 ألف كم.

وأشار مدير رابطة مصنعي السيارات السابق، إلى أن السيارة E70 المصنعة بمصر ستقدم بنفس المواصفات الفنية والتجهيزات التي تقدم بها السيارة المصنعة بالصين، إلا أن الجانب المصري قد يطالب ببعض التعديلات بانتهاء مراحل التجارب الجارية بما يتناسب مع طبيعة الأجواء والطرق المصرية.

يذكر أن "نصر E70" تعتمد على محرك بقوة 147 حصان، وتتوفر بثلاث فئات للبطارية تبدأ من 259 كم للشحنة الواحدة، والفئة الثانية 400 كم في الشحنة، بينما الفئة الأعلى تصل إلى 500 كم في الشحنة الواحدة.

كان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام صرح سابقا أن مصنع النصر الذي أعيد إحياؤه ليحتضن عمليات الإنتاج، قادر على إخراج نحو 50 ألف وحدة من E70 سنويا، في حال تم تشغيل ورديتي عمل.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
57

إصابات اليوم

10

وفيات اليوم

119

متعافون اليوم

284472

إجمالي الإصابات

16550

إجمالي الوفيات

232179

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي