إعلان

كيا تشارك أوبر لتزويدها بسيارات كهربائية في أوروبا.. والسوق المصري وجهة شركة النقل الذكي المقبلة

05:59 م الجمعة 18 يونيو 2021

كتب - محمد جمال:

وقعت شركة كيا الكورية جنوبية الرائدة فى صناعة السيارات اتفاقية شراكة محورية مع أوبر لتقديم مزايا خاصة لسائقي أوبر لشراء سيارات كيا الكهربائية في أوروبا، أبرزهم نيرو EV، ونتوقع أن تشمل الاتفاقية EV6 الجديدة قريباً.

وفق الاتفاقية، ستقدم كيا خصومات ومزايا لسائقي أوبر في 20 دولة أوروبية أثناء شرائهم للسيارات الكهربائية للعلامة ضمن استراتيجية أوسع من أوبر لتشغيل 100,000 سيارة كهربائية في أسطولها الأوروبي بحلول 2025.

كما تهدف أوبر لتحويل نصف سياراتها في 7 عواصم أوروبية، هي مدريد و لندن و برلين و لشبونة وباريس وأمستردام وبروكسل، لسيارات كهربائية صافية خلال أعوام.

تعليقاً على الاتفاقية، صرح المدير الرئيسي لكيا في أوروبا، جونج وون جيونج: “هذه الشراكة الكهربائية مع أوبر تمثل علامة فارقة في أوروبا لدعم مستقبل التنقل بدون انبعاثات كربونية”.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام، أول أمس الأربعاء، تجربة السيارة الكهربائية "نصر E70" كأول سيارة كهربائية تصنع في مصر، من خلال مصانع شركة النصر للسيارات التابعة لها

وعلى مدى 3 أشهر تبدأ من يوليو المقبل، ستجوب 9 سيارات شوارع مصر، من خلال منصة أوبر، التي اتفقت مع الوزارة على توفير سائقين وإتاحة السيارات للاستخدام التجريبي لتلقي الملاحظات قبل بدء التصنيع.

وتعد هذه الخطوة انطلاقة قوية وحقيقية نحو المستقبل والتي تأتي كجزء من جهود الدولة المصرية للحد من الانبعاثات الغازية، والتي تهدف بالطبع إلى تطوير تنقل حضري مستدام ونظيف يعتمد على الطاقات المتجددة وحلول مبتكرة تتيح الحفاظ على الهواء النقي.

تعتمد السيارة الكهربائية الجديدة E70 والتي من المقرر إنتاجها خلال 2022 على محرك بقوة 147 حصان، وسرعة قصوى تصل لـ 150 كيلو متر في الساعة، كما تتمكن السير من 400 كيلومتر حتى 500 كيلو متر في الشحنة الواحدة.

وسيتم طرح الإنتاج التجارى للسيارة في سبتمبر 2022 بطاقة إنتاجية 50 ألف سيارة في العام، منها 25 ألف سيارة تجاري، والباقي للقطاع الحكومي والأفراد.

ومن المقرر أن يتاح الحجز إلكترونيًا للسيارة الكهربائية E70 فى مصر أمام المواطنين بحلول ديسمبر المقبل، بسعر يبدأ من 290.000 جنيه وتصل لـ 400.000 جنيه للفئة الأعلى.

فيديو قد يعجبك: