إعلان

مسروجة: السيارات الكهربائية ليست المستقبل.. ومنع استيراد المستعمل سينعش السوق

01:04 م السبت 22 مايو 2021

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

أكد المهندس رأفت مسروجة، الخبير والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات، أن السيارات الكهربائية بشكلها الحالي التي تعتمد على بطاريات قابلة لإعادة الشحن ليست هي مستقبل السيارات.

وقال مسروجة في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن صناع السيارات في العالم يتجهون حاليًا نحو تطوير تكنولوجيا ما يعرف بالهيدروجين الأخضر لتشغيل السيارات.

وأضاف أن مصر تعتد واحدة من الدول الرائدة في إنتاج الهيدروجين الأخضر، مشيرًا إلى توقيع الإدارة المصرية عدة اتفاقيات من أجل تصنيع الهيدروجين الأخضر محليًا وتوطين صناعته.

وأوضح أن التكنولوجيا الجديدة تعتمد على نوعين من التشغيل، الأولى تكون من خلال الإمداد بالوقود الهيدروجيني بشكل مباشر، والأخرى تتم عن طريق إمداد السيارة بالطاقة الكهربائية الناتجة عن جهاز للتوليد يعتمد على الهيدروجين المحترق.

وأكد رئيس مجلس معلومات سوق السيارات، أن السيارات الكهربائية بشكلها الحالي يصعب استمراره، ذلك كونها تعتمد على بطاريات تحتوي على معادن نادرة وباهظة الثمن.

وفي سياق آخر، ثمن مسروجة قرار مجلس الوزراء بمنع استيراد السيارات الكهربائية المستعملة، مشددًا على أن القرار من شأنه تشجيع وكلاء السيارات على طرح العديد من الموديلات الكهربائية بأسعار تنافسية.

ولفت إلى أن زيادة الاستثمارات في إنشاء البنى التحتية للسيارات الكهربائية والتي تتمثل في نقاط الشحن ومراكز الدعم والصيانة، ستعمل على زيادة تواجد هذا النوع وانتشاره بالشوارع المصرية.​

فيديو قد يعجبك: