إعلان

هوندا تكشف عن الجيل الحادي عشر الجديد من أيقونتها سيفيك.. صور

02:13 م السبت 01 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كشفت شركة هوندا اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، عن الجيل الحادي عشر الجديد كليًا من أيقونتها سيفيك السيدان العائلية.

وبحسب المعلن من الشركة اليابانية، فإن السيارة الجديدة تمتلك جملة من التغييرات على مستوى الشكل الخارجي والمقصورة والقدرة الميكانيكية مقارنة بالجيل السابق.

وزودت هوندا أيقونتها سيفيك الجديدة بهيكل أكثر تطورًا وصلابة، إذ تم تعديله ليتناسب مع ظروف القيادة المختلفة ويمنح السائق مزيدًا من الراحة والتحكم.

تعتمد هوندا سيفيك في جيلها الجديدة على نوعين من المحركات الأول تربو رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 180 حصان، والآخر محرك سحب طبيعي سعة 2.0 لتر بقوة 158 حصان ويرتبط كلاهما بناقل حركة CTV أوتوماتيك.

ونالت مقصورة سيفيك باقة من الأنظمة المتطورة في مقدمتها شاشة ديجيتال للعدادات قياس 10.2 بوصة بالإضافة إلى شاشة تحكم لمسية قياس ٧ أو ٩ بوصة؛ فضلًا عن نظام صوتي فاخر من BOSE يعمل بأكثر من ١٢ سماعة.

ويتميز الجيل الجديد من هوندا سيفيك بارتفاع مستويات الأمان، إذ يمتلك 10 وسائد هوائية بتصميم جديد يساعد على احتواء الرأس عند الاصطدام،

كما يتوفر بالسيارة نظام Honda Sensing لمساعدة السائق الذي يعمل بواسطة كاميرا مثبتة بالزجاج الأمامي، وتشمل المساعدة في الازدحامات والبقاء داخل الحارة المرورية.

ومن المقرر البدء في إنتاج الجيل الجديد من هوندا سيفيك سيدان في مصنع الشركة بكندا، تمهيدًا لطرحها خلال الصيف المقبل، فيم سيتم تقديم النسخة الهاتشباك بعدها بعدة أشهر.​

فيديو قد يعجبك: