للمبتدئين بالقيادة.. 5 أشياء يجب مراجعتها قبل تشغيل محرك السيارة

01:56 م السبت 06 مارس 2021

تشغيل محرك السيارة

للمبتدئين بالقيادة.. 5 أشياء يجب مراجعتها قبل تشغيل محرك السيارة

القاهرة - (مصراوي):

تعد ميكانيكا السيارات من العلوم الهندسية التي يتطلب التعامل معاها إلى دراسة وخبرات عملية، ولكن الملايين حول العالم يضطرون إلى تعلم بعض مفاهيمها للتعامل مع سياراتهم بشكل يومي.

ويفتقر حديثي العهد بقيادة السيارات إلى الخبرة الكافية لمعرفة بعض الأشياء البسيطة التي من شأنها الحفاظ على السيارة وركابها وإطالة العمر الافتراضي للمحرك.

وحدد خبراء السيارات 5 خطوات يجب على سائق السيارة أن يتحقق منها قبل الجلوس خلف عجلة القيادة، ويمكن أن يقوم بها الرجال والسيدات على السواء.

ويمكن التعرف على الخطوات الخمس من خلال الصفحات التالية:

ماء التبريد "الردياتير"

قد تقل أحيانا مياه الردياتير وخاصة في فصل الصيف، فعليك مراعاة مستوى المياه عند المؤشر الموجود على (وعاء المياه) الواصلة للردياتير لأن قلة مياه التبريد يؤدى إلى ارتفاع درجة حرارة الموتور، وهذا يؤثر على أداءه.

زيت المحرك

يجب المداومة على متابعة مقياس زيت المحرك والاطمئنان على أن الزيت عند المؤشر الأعلى في المقياس، لأنه يعتبر من الأسباب الرئيسية لإطالة عمر محرك سيارتك.

زيت الفرامل

من الأمور المهمه جدا فحص مستوى زيت الفرامل قبل الشروع في القيادة، إذ أن أي خلل بنظام الكبح قد يؤدي إلى نتائج كارثية.

البطارية

يمكن التحقق من سلامة البطارية الجافة من خلال لمبة في منتصف البطارية من أعلى، فإذا كان لونها أخضر هذا يعنى أن شحن البطارية جيد.

أما البطارية السائلة فيجب الكشف الدوري على منسوب السائل بداخلها، بحيث يغمر السائل حافة الألواح يمكن فتح أحد الأغطية الموجودة في الأعلى لفحص منسوب السائل.

الإطارات

يجب ضبط ضغط هواء الإطارات على الأقل مرة في الشهر مع مراعاة المرور بالنظر يوميًا على الإطارات الأربعة لملاحظة أي شقوق قد تظهر على إحداها أو انخفاض مستوى الهواء بداخلها.

إعلان