إعلان

بالفيديو والصور.. Bayon موديل 2022 تحفة هيونداي الشبابية الجديدة

10:29 م الأربعاء 03 مارس 2021

كتب - أيمن صبري:

قبل أيام، كشفت شركة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، النقاب عن التصميم النهائي لسيارة Bayon هاتشباك الاقتصادية الجديدة.

ومن المقرر بحسب موقع "Moto1" المتخصص في موضوعات السيارات، أن تطرح هيونداي أيقونتها الشبابية العصرية الجديدة قبل نهاية العام الجاري بالعديد من أسواق العالم.

الشركة الكورية ستقدم السيارة الجديدة بنوعين من المحركات، الأول محرك بنزين MPi اقتصادي سعة 1.2 لتر بقوة 84 حصان، والمحرك الثاني T-GDi معزز بشاحن توربيني سعة 1.0 لتر بقوة 100 حصان.

وتمتاز السيارة الجديدة المستوحاة من هيونداي i20 بهيكل هاتشباك متوسط الحجم، وواجهته الأمامية مزودة بمصابيح LED بتصميم عصري؛ فضلا التصميم الثوري لشكل الواجهة الخلفية التي يعلوها جناح هوائي صغير للثبات عند السرعات العالية.

يبلغ طول هيونداي Bayon الجديدة كليًا 4.018 ملم، وعرضه 1.770 ملم، وارتفاعها الإجمالي 1.490 ملم، أما المسافة بين محوري العجلات فهي 258 سم.

تقف بايون الجديدة على إطارات بأقراص معدنية رياضية قياس 15 و17 بوصة،أما المقصورة فجهزت بلوحة قيادة متطورة مثبت بها شاشتين، واحدة خلف عجلة القيادة وتعمل كلوحة عدادات إلكترونية والأخرى في المنتصف تعمل باللمس مقاسها 10.25 بوصة.

كما زوّدت هيونداي مركبتها بأحدث أنظمة الملتيميديا التي تتعامل مع أنظمة Apple CarPlay و Android Auto والمدعمة بـ 8 مكبرات صوت من نوع Bose، وبنظام لشحن الهواتف الذكية لاسلكيا.

وتزخر السيارة بأنظمة أمان متطورة مثل نظام منع الاصطدام الجانبي على الطرقات، ونظام الحفاظ على المسار أثناء التنقل على الطرق السريعة، وأنظمة للفرملة الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ وغيرها.

فيديو قد يعجبك: