إعلان

الأمل تعلن موعد طرح بي واي دي F3 "أوتوماتيك" الجديدة بمصر

04:17 م الأربعاء 24 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت مجموعة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، الوكيل الحصري لعلامة بي واي دي الصينية في مصر، عن بدء طرح النسخة الأوتوماتيك من السيارة F3 سيدان العائلية الصغيرة منتصف يونيو القادم.

وأكد الوكيل المحلي للعلامة الصينية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المتوفر بالسوق المصري حاليًا بي واي دي F3 المزودة بناقل حركة يدوي، مضيفًا أن فئة الأوتوماتيك سيتم طرحها قبل نهاية النصف الأول من 2021.

كانت الأمل قد أجلت طرح بي واي دي F3 أوتوماتيك لأكثر من عام، حيث كان مقررًا أن يتم تقديمها في مارس 2020، إلا أن أزمة جائحة كورونا المستجد أجبرت الشركة على تعديل خططها التسويقية وترحيل موعد طرح بعض الطرازات ومنها F3.

وقال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة الأمل للتجارة، إن الشركة تعمل على إدراج النسخة الأوتوماتيك من بي واي دي F3 ضمن قائمة السيارات المجمعة محليًا، ذلك حتى يتسنى طرحها كأحد البدائل بمبادرة إحلال السيارات المتهالكة التي تنفذها الحكومة.

وأضاف سليمان في تصريحات صحفية، أن شركته تعمل جاهدة لبدء الإنتاج الفعلي للنسخة F3 أوتوماتيك منتصف العام 2021 الجاري، موضحًا أن صعوبات لا تزال تواجه خطط الشركة بسبب بعض العقبات مع ممثلي الشركات العالمية جراء الإجراءات الاحترازية التي تؤخر عمليات توريد المكونات.

إلى ذلك لم تكشف الشركة حتى الآن عن ملامح السيارة الجديدة أو تجهيزاتها، وما إذا كانت ستختلف مواصفاتها الفنية عن النسخة المزودة بناقل حركة يدوي أم ستقدم بنفس المواصفات مع ناقل الحركة الأوتوماتيك.

وفي الوقت الذي لم تحسم الأمل بشكل نهائي موعد وملامح بي واي دي F3 الجديدة، إلا أنها أعلنت عن أسعارها للمخاطبين بالإحلال بالمتهالك في المرحلة الأولى من المبادرة الحكومية.

ووفقًا لقائمة الأسعار الرسمية المعلنة عبر الموقع الرسمي لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة "Go green"، فإن F3 أوتوماتيك ستتوفر بفئتين، ويبلغ السعر النقدي للفئة GLI القياسية للإحلال بالملاكي 166.500 جنيه، والفئة GLXI الثانية بـ175.500 جنيه.

أما أسعار السيارة عند إحلالها بسيارة أجرة "تاكسي" قدرت بـ148.000 للفئة الأولى القياسية، و156.000 جنيه للفئة الثانية كاملة التجهيزات.

يشار إلى أن بي واي دي F3 المزودة بناقل حركة يدوي تعد من السيارات الـ10 الأكثر مبيعًا بمصر في 2021، وقد بلغ مجمل مبيعاتها في شهر يناير الماضي بحسب بيانات "أميك" 641 سيارة.

تعتمد سيارة بي واي دي F3 العائلية موديل 2021 المتاحة حاليًا بمصر على سواعد محرك سعة 1500 سي سي بقوة 108 حصان وسرعة قصوى 180 كم/س، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

تمتلك أيقونة بي واي دي مجموعة قياسية من تجهيزات السلامة بينها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS ووسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي وحزام أمان خلفي وتوزيع إليكتروني للفرامل EBD وقفل مركزي للأبواب وفوانيس ضباب أمامية وخلفية.

كما يتوفر بالسيارة عدد من وسائل الترفيه بينها التحكم بالزجاج بلمسة واحدة والتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب وفرش جلد وزجاج كهربائي أمامي وخلفي وجنوط رياضية قياس 15 بوصة وأماكن تخزين بالأبواب الأمامية والخلفية وكمبيوتر رحلات، بالإضافة إلى نظام صوتي يتكون من مشغل أقراص مدمجة ومدخل AUX.

يذكر أن النسخة المانيوال من بي واي دي F3 الجديدة المجمعة محليًا، تتوفر داخل مبادرة الإحلال بالملاكي بـ156.600 جنيه وللإحلال بالتاكسي تباع بـ139.200 جنيه؛ فيما يبلغ سعرها الرسمي خارج المبادرة 171.000 جنيه.

فيديو قد يعجبك: