Masrawy logo white

هل سيارتك القديمة ضمن برنامج الإحلال؟.. خبير يحدد الشروط

05:47 م السبت 13 مارس 2021
هل سيارتك القديمة ضمن برنامج الإحلال؟.. خبير يحدد الشروط

معرض Go green للتكنولوجيا النظيفة - أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

أكد المهندس رأفت مسروجة، الخبير الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات، أن مبادرة إحلال السيارات الجديدة بالقديمة التي تخطت 20 عامًا مدروسة بعناية من قبل الحكومة المصرية وبتنسيق جيد بين الوزارات المعنية.

وقال مسروجة في تصريح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن الاجتماع الذي عقده المهندس مصطفى مدبولي الخميس، مع وزراء المالية والصناعة والداخلية، يؤكد أن الدولة عازمة على إنجاح تلك المبادرة.

وأضاف أن السيارات القديمة المشمولة ضمن برنامج الإحلال بسيارات جديدة تعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي - بنزين" يجب أن تكون تخطت في الثالث من يناير الماضي 20 عامًا، ذلك بدءًا من أول يوم ترخيص لها.

وأوضح أن السيارات المتقادمة التي تخطت 20 عامًا بعد الثالث من يناير 2021، لن يستطيع ملاكها التقديم للإحلال خلال المرحلة الأولى من المبادرة والتي تمتد على مدار ثلاث سنوات.

وبحسب بيان ، فقد مجلس الوزراء على منح صاحب كل سيارة ملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة ١٠٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى ٢٢ ألف جنيه، وسيارة الأجرة ٢٠٪ بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه، وسيارة الميكروباص ٢٥٪ بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه.

ووفقًا للدكتور محمد معيط، وزير المالية، فإن السيارة ستقدم بسعر عائد سنوى "مقطوع" بنسبة ٣٪، بحيث يتم سداد القرض على أقساط شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من ٧ إلى ١٠ سنوات ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.

يذكر أن المرحلة الأولى، تستهدف سكان 7 محافظات هي "القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد"، ومن المقرر خلال السنوات الثلاث أن يتم إحلال 250 ألف سيارة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي