إعلان

مكلارين يكشف عن سيارته الجديدة في فورمولا-1 لموسم 2021

12:29 م الثلاثاء 16 فبراير 2021

مكلارين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

كشف فريق مكلارين أمس الاثنين، عن سيارته الجديد لموسم 2021 من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وأصبح مكلارين أول منافس في فورمولا-1 يكشف عن سيارته الجديدة "ام سي ال 35 ام" التي خضعت لتغييرات طفيفة في شكلها مع الإبقاء على نفس لون (البرتقالي والأزرق) الذي ظهرت به السيارة في موسم 2020.

لكن سيارة مكلارين خضعت لتغييرات فنية مؤثرة بعد التحول من الاعتماد على محركات رينو إلى محركات مرسيدس.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تعتمد فيها مكلارين على محركات مرسيدس منذ عام 2014 وسيكون هو الفريق الوحيد في موسم 2021 الذي أقدم على تغيير الشركة التي تمده بالمحركات.

وبعد احتلال المركز الثالث بفئة الصناع (الفرق) في الموسم الماضي يأمل مكلارين أن تتحسن نتائجه في الموسم الجديد عن طريق السائق الشاب لاندو نوريس والوافد الجديد دانييل ريتشياردو الذي حل محل كارلوس ساينز.

ووصف أندرياس سيدل مدير مكلارين الشراكة بين ريتشياردو ونوريس بأنها "أحد أكثر قوائم السائقين تنافسية في "فورمولا-1" الفريق بأكمله عمل بقوة خلال الشتاء القصير، سويا مع زملائنا في مرسيدس- ايه ام جي لإنتاج سيارة ام سي ال 35 ام وتقديم سيارة قوية لسائقينا من أجل التسابق هذا العام".

وأضاف "هذا الأمر لم يكن بالتحدي الهين، وأود أن أشكر كل عضو في فريقنا".

ويقود نوريس وريتشياردو سيارة (ام سي ال 35 ام) اليوم الثلاثاء في يوم تصوير يجريه مكلارين قبل انطلاق التجارب التي تسبق الموسم والتي تستضيفها البحرين بين يومي 12 و14 مارس المقبل.

ومن المقرر أن يكشف فريق ألفا تاوري عن سيارته لموسم 2021 يوم الجمعة المقبل يعقبه ألفا روميو الذي يكشف عن سيارته يوم 22 فبراير ثم يكشف فيراري عن سيارته يومي 26 فبراير والعاشر من مارس ويزيح مرسيدس بطل العالم الستار عن سيارته في الثاني من مارس يليه ويليامز في الخامس من مارس.

وينطلق الموسم الجديد لفورمولا-1 في البحرين يوم 28 مارس بعد تأجيل سباق جائزة أستراليا الكبرى الذي كان مقررا له قبل أسبوع واحد من موعد السباق البحريني، وذلك بسبب أزمة جائحة كورونا.

فيديو قد يعجبك: