إعلان

أزمة "الرقائق" تدفع جنرال موتورز لخفض ساعات العمل في ثلاثة مصانع

11:38 ص الأربعاء 10 فبراير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ديترويت - (د ب أ):

أعلنت مجموعة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة اعتزامها تمديد خفض عدد ساعات العمل في مصانع فيرفاكس بولاية كانساس وسي.أيه.إم.آي في كندا و سان لويس بوتوسي في المكسيك حتى مارس المقبل بسبب نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في تصنيع بعض طرز السيارات.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن جنرال موتورز القول إن إمدادات أشباه الموصلات مازالت تمثل مشكلة بالنسبة لصناعة السيارات بشكل عام، مضيفة أنها تعمل حاليا مع قاعدة مورديها لتقليل تأثيرات هذه الأزمة.

وفي بعض الحالات تعتزم جنرال موتورز تصنيع السيارات بدون بعض المكونات على أن تضيفها إليها عند توفرها في أقرب وقت ممكن.

كانت شركة فورد موتور ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي اعتزامها خفض إنتاجها من الشاحنة الخفيفة الأكثر مبيعا لديها إف-150 بسبب نقص الرقائق الإلكترونية المستخدمة في تصنيع الشاحنات.

ونقلت شبكة سي.إن.بي.سي التلفزيونية الأمريكية عن فورد القول إن الإنتاج في مصنع شاحنات ديربورن سيكون وردية واحدة في الأسبوع بعد أن كان 3 ورديات اعتبارا من الاثنين المقبل. وسيتم خفض عدد فترات العمل في مصنع كانساس سيتي إلى ورديتين بدلا من ثلاث ورديات.

وتواجه شركات صناعة السيارات في العالم أزمة بسبب نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في تصنيع السيارات حيث اضطرت العديد من الشركات مثل فولكس فاجن وأودي ومازدا ونيسان وتويوتا إلى وقف بعض المصانع او تقليل حجم الإنتاج.

فيديو قد يعجبك: