إعلان

"استراتيجية جديدة لصناعة السيارات".. خبير يوضح كيف تختلف عن سابقاتها

05:25 م السبت 04 ديسمبر 2021

صناعة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

علق المهندس رأفت مسروجة، الخبير بقطاع السيارات والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، على الاستراتيجية الجديدة التي تعتزم الدولة المصرية الكشف عن ملامحها الأساسية قبل نهاية العام الجاري.

وقال مسروجة في حديث لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن الاستراتيجية الجديدة تختلف كثيرا عن الاستراتيجيات الثلاث السابقة التي بدأ الإعلان والعمل عليها منذ عام 2008، ولم يكتب لأي منها النجاح.

وشهدت صناعة السيارات المحلية خلال الأعوام العشر الأخيرة، طرح العديد من مشاريع التطوير التي أطلق عليها "استراتيجية صناعة السيارات"، وخلال تلك السنوان ألغيت الاستراتيجية وأعيد إحياؤها مع تعاقب عدد من وزراء التجارة والصناعة.

وأوضح أن ملامح الاستراتيجية الجديدة تشير إلى أنها ستكون شاملة لكافة جوانب عملية التصنيع والتجارة، ذلك بهدف توطين الصناعة بشكل كامل في مصر وليس فقط مجرد التجميع.

وأضاف أن المفهوم الذي ترتكز عليه الاستراتيجية الجديدة تخطى حواجز الدعم المالي والتخفيض الضريبي للمصنعين والمستثمرين أجانب ومصريين، بل يمتد لجوانب العملية بداية من المكونات المغذية والتصنيع وحتى البيع المحلي والتصدير.

ولفت رئيس أميك الشرفي إلى التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تؤكد على ضرورة التعامل مع اقتصاديات تصنيع المكونات المغذية لصناعة السيارات وتذليل كافة العقبات للمستثمرين في القطاع.

وأشار إلى أن قرار شركة جنرال موتورز الأمريكية الذي أعلنت عنه مؤخرًا بضخ جزء من استثماراتها في مصر والبدء في شراكة مع شركة المنصور لصناعة سيارات كهربائية وقطع غيارها في مصر، دليل دامغ على المجتمع الصناعي الدولي بات على قناعة بأن الدولة المصرية جادة في دعم قطاع السيارات وحل مشاكل الاستراتيجيات السابقة.

فيديو قد يعجبك: