نيسان قشقاي| تعرف على موعد تقديم النسخة الأحدث بمصر.. وتوافر الـE-Power

03:52 م السبت 04 ديسمبر 2021

كتب - محمود أمين:

أعلنت نيسان إيجيبت، الوكيل الحصري للعلامة اليابانية في مصر، عن تقديم النسخة الجديدة من سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات قشقاي 2022، ذلك خلال شهر يناير المقبل.

وتقدم سيارة نيسان بعدد كبير من خيارات الدفع من بينها محرك بنزين تربو سعة 1300 سي سي من نسختين الأولى منها تولد قوة 138 حصان، ونسخة أقوى بنفس المحرك تولد قوة 155 حصان.

كما تقدم السيارة اليابانية عالميًا بأنظمة المحركات الصديقة للبيئة من بينها نسخة E-Power التي تعتمد على محرك كهربائي لعملية الدفع، بينما يعمل محرك البنزين فقط كمولد، وبقوة تصل 188 حصان.

وأشار الوكيل المحلي للعلامة اليابانية إلى أن نسخة E-Power من نيسان قشقاي سيتم تقديمها لعملاء السوق المصري، ولكن في وقت لاحق من تقديم النسخة الجديدة بمحركها التقليدي.

وتتوفر نيسان قشقاي في أسواق العالم إل جانب أنظمة الدفع الآنف ذكرها، بنظام دفع هجين معتدل، وأيضًا تقدم بنواقل حركة يدوية وأوتوماتيكية.

تعتمد النسخة الجديدة من قشقاي على نظام الدفع الأمامي للعجلات، بجانب نسخ تقدم نظام الدفع الرباعي للعجلات.

قشقاي الجديدة مبنيه على منصة جديدة مقارنة بالجيل السابق وهو ما زاد من طول قاعدة عجلاتها 4 سم، كما زادت سعة التخزين الخلفية بنحو 50 لتر إضافية تقريباً، ورغم زيادة حجم قشقاي الجديدة إلا أن الشركة اليابانية تمكنت من تقليس وزن السيارة بنحو 60 كيلو جرام تقريباً مقارنة بالنسخة السابقة.

ولم تكشف نيسان إيجيبت حتى الآن مزيدًا عن التفاصيل الكاملة لمواصفات النسخة المقرر تقديمها محليًا من قشقاي الجديدة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي