إعلان

"مرسيدس" تحذف إعلانًا مثيرًا للجدل في الصين.. لهذا السبب؟

11:50 ص الأربعاء 29 ديسمبر 2021

مرسيدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

حذفت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية مرسيدس بنز إعلانا من موقع تواصل اجتماعي صيني بعد إثارته للجدل بشأن استخدام الملامح الآسيوية من جانب شركات أجنبية.

وذكرت صحيفة جلوبال تايمز التابعة للحزب الشيوعي الحاكم في الصين إن مرسيدس بثت الفيديو الإعلاني على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو يوم السبت الماضي، ثم حذفته بعد ذلك نتيجة الاستياء العام.

وتظهر في الإعلان فتاة يظهرها التجميل الماكياج في الصورة النمطية لدى الغرب عن الشعوب الاسيوية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن صحيفة جلوبال تايمز نشرت صورة من الفيديو تعرض سيدة ذات ملامح صينية، رغم أن بلومبرج لم تر النسخة الكاملة للإعلان.

وأشارت بلومبرج إلى أن أزمة الفيديو الأخيرة تجعل مرسيدس بنز أحدث هدف لتنامي المشاعر الوطنية لدى المستهلكين الصينيين والتي وجهت في السابق ضربة إلى شركة دولسي أند جابانا وهاينز أند ماوريتز وغيرها.

كانت شبكات التواصل الاجتماعي الصينية قد اشتعلت بالغضب خلال الأسبوع الماضي بسبب تقارير عن قرار سلسلة متاجر وول مارت الأمريكية وقف بيع المنتجات الصينية القادمة من إقليم شينجيانج الصيني الذي تسكنه أقلية الإيجور المسلمة الصينية والتي تقول الدول الغربية إنها تعاني من اضطهاد السلطات في الصين، في فروع سلسلة سامز جروسري التابعة لها في الصين.

فيديو قد يعجبك: